أنت هنا

7 شوال 1429
المسلم / وكالات / متابعات

أعلنت مصادر أمنية عراقية إصابة خمسة أشخاص في انفجار عبوتين بالقرب من وزارة الخارجية وسط العاصمة العراقية بغداد، في وقت تم اعتقال خمسة من كتائب "حزب الله" الشيعي في الكوت كبرى مدن محافظة واسط المحاذية للحدود الإيرانية.

وقالت المصادر الأمنية: إن عبوة لاصقة وضعت تحت عربة للجيش ضمن نقطة حراسة مقابل وزارة الخارجية في منطقة الصالحية، في حين وضعت الأخرى تحت سيارة مدنية تعود لأحد موظفي الوزارة؛ ما أدى إلى جرح خمسة أشخاص بينهم جندي وأضرار مادية مختلفة.

لكن مصادر أخرى ذكرت أن قذيفتي هاون سقطتا في المنطقة مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص واندلاع النيران في عدد من السيارات كما شوهدت سحب الدخان تتصاعد في سماء المنطقة.

ووقع الانفجاران بفارق زمني لا يتجاوز الدقائق الخمسة قبل أن يعقد نائب وزير الخارجية الأمريكية جون نجروبونتي مؤتمرا صحفيا مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.

على صعيد آخر, اعتقلت القوات الأمريكية في العراق، خمسة من عناصر من كتائب "حزب الله" الشيعي في الكوت كبرى مدن محافظة واسط المحاذية للحدود الإيرانية.

وقال بيان للاحتلال الأمريكي في العراق: إن الشخص المعتقل عنصر أساسي في كتائب "حزب الله" وهو مسئول عن تهريب الأسلحة الإيرانية إلى العراق وخصوصًا المتفجرات الخارقة للدروع.

وأضاف البيان: إن العملية نُفذت بناءً على معلومات استخباراتية، موضحا أن العملية طالت كذلك أربعة من شركاء المهرب فضلاً عن أنها أسفرت عن العثور على العديد من جوازات السفر وأسلحة مختلفة.

في الوقت نفسه اعترف الاحتلال الأمريكي بمصرع أحد جنوده، متأثرًا بجراح أُصيب بها بعد تعرضه لهجوم من أسلحة خفيفة في الموصل كبرى مدن محافظة نينوى شمال العراق.