أنت هنا

12 شوال 1429
المسلم-فلسطين اليوم:

تبدأ صباح اليوم الأحد بفندق شيراتون الدوحة، فعاليات مؤتمر القدس السادس، الذي تشرف عليه مؤسسة القدس الدولية، بحضور أعضاء مجلس الأمناء البالغ عددهم 150 عضوا يمثلون 46 بلدا، وأعضاء الشبكة العالمية للمؤسسات العاملة بالقدس وعددها 120 مؤسسة يمثلون 32 بلداً، بالإضافة إلى عدد من العلماء والمثقفين والإعلاميين والسياسيين ورجال الفكر والاقتصاد والأعمال وأكثر من 17 شخصية من أهل القدس وفلسطين.

وقد توافد على الدوحة مساء أمس معظم المشاركين في المؤتمر بينهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذي من المقرر أن يلقي كلمة فلسطين.

وقد شارك ضيوف المؤتمر في حفل الاستقبال الذي اقيم مساء أمس بفندق شيراتون حيث تم إعلان برنامج المؤتمر كما ألقى الدكتور يوسف القرضاوي كلمة ترحيبية بالضيوف.، أكد فيها على تمسك المسلمين بالقدس التي يسعون لتحريرها، نافيا أي اهتمام لليهود بها، ومشيرا إلى أن الأسفار الخمسة للتوراة لم تهتم بها ولم يرد ذكرها في التوراة.

ويتضمن برنامج المؤتمر اليوم الجلسة الافتتاحية التي تبدأ في التاسعة والنصف صباحا بقاعة سلوى وتتضمن كلمة راعي المؤتمر وكلمة المؤتمر القومي الإسلامي وكلمة القدس وكلمة الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة 2009 وكلمة الجامعة العربية وكلمة منظمة المؤتمر الإسلامي، وكلمة فلسطين يلقيها خالد مشعل، وكلمة مؤسسة القدس يلقيها الدكتور يوسف القرضاوي.

ويتضمن برنامج اليوم 4 جلسات مغلقة تعرض قضايا إدارية وتقارير عن المشروعات وإقرار الموازنة ومناقشة تطوير العمل.

وتقام في السابعة والنصف من مساء اليوم أمسية خيرية يتم خلالها عرض المشروعات اللازمة للقدس ومن ثم الإعلان عن صكوك التعهدات وتبني المشروعات حيث تم تخصيص خط ساخن رقم ( 4989000 ) للتبرع لدعم المشاريع التي سيتم الإعلان عنها على الهواء مباشرة.

وقد تم وضع قائمة تحت عنوان "ساهم الآن لدعم صمود مدينة القدس" وتتضمن المبالغ التي يمكن التبرع بها عبر بوابة "حكومي" لتتم عملية الدفع الالكتروني في سرية وأمان. كما سيتم إجراء مزاد على مقتنيات نادرة توضع على طاولات خاصة بجوارها لوحات الكترونية تظهر عليها قيمة كل لوحة، كما سيتم تلقي التبرعات العينية عبر كاونترات خاصة بالرجال وأخرى بالنساء أمام قاعة الدفنة.