أنت هنا

15 شوال 1429
المسلم ـ وكالات

قالت قوات الاحتلال الأمريكي في العراق أنها قتلت أبو قسورة المغربي أحد قيادات تنظيم القاعدة في العراق خلال عملية عسكرية في مدينة الموصل منذ عشرة أيام.

وقال الجنرال باتريك دريسكول المتحدث باسم جيش الاحتلال الأمريكي إن العملية العسكرية تمت في الخامس من أكتوبر الجاري وقتل فيها أبو قسورة الملقب أيضا بأبي سارة وخمسة من مرافقيه.

ورأى دريكسول أن مقتل أبو قسورة سيقلل من عمليات القاعدة في الموصل وشمال العراق، واعتبرها خسارة كبيره للتنظيم حيث يعتبر أبو قسورة الرجل الثاني فيه بعد أبو أيوب المصري الذي يعرف باسم أبو حمزة المهاجر.

وبحسب المعلومات التي أوردتها قوات الاحتلال عن شخصية أبي قسورة، فهو أمير المنطقة الشمالية في العراق منذ يونيو 2007، وهو مغربي الجنسية، وكانت له علاقات وطيدة مع قيادات القاعدة في باكستان وأفغانستان.

وقتل أبو قسورة خلال تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة قوات الاحتلال لمنزل كان يسكنه، بعد أن وردت معلومات استخباراتية عن مكانه.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت في ذات اليوم أن 11 شخص من بينهم 5 مسلحين وشخص فجر نفسه بحزام ناسف قد قتلوا أثناء مداهمة منزل بالموصل. ولم يتم الإعلان وقتها عن أسماء القتلى أو مناصبهم التنظيمية.