أنت هنا

10 ذو الحجه 1429
المسلم-وكالات:

في تأكيد لما ذكرته من قبل الأمم المتحدة، قالت مؤسسة بحثية تدعى "المجلس الدولي للأمن والتنمية"، في تقرير لها نشر اليوم الاثنين: إن حركة "طالبان" الأفغانية المقاومة لها وجود دائم في 72 في المائة من أراضي أفغانستان.

وجاء في تقرير المجلس أنه بات لحركة "طالبان الآن وجود دائم في 72 في المائة من أراضي أفغانستان"، مقارنة بما بلغ 54 في المائة العام الماضي.

وطبقا للتقرير سيشمل "الوجود الدائم" مناطق كثيرة من البلاد تشن فيها حركة "طالبان" عادة عددا كبيرا من الهجمات في الربيع والصيف، قبل تراجع القتال خلال شهور الشتاء.

وكان الملا عمر، زعيم حركة "طالبان" قد قال فى بيان هو الأول له منذ عام إن المقاومة ستتصاعد، وغن على قوات حلف شمال الأطلسى "الناتو" أن تستعد للرحيل من أفغانستان.

وأضاف أن خطط الاحتلال الأمريكي بتعزيز قواته في أفغانستان سوف تؤدى إلى المزيد من الاشتباكات وزيادة الخسائر بين صفوف قوات الاحتلال الغربية.

من جانبها، قالت مصادر في جيش الاحتلال الأمريكي في أفغانستان إنه سيتم نشر معظم القوات الإضافية التي سترسل إلى أفغانستان مطلع العام المقبل حول العاصمة كابول، خشية سقوطها في يد المقاومة الأفغانية وهو حدث ستكون له دلالته المعنوية الكبيرة.

يذكر أن 33 ألف عسكري أمريكي منتشرون حاليا في أفغانستان.