أنت هنا

11 ذو القعدة 1430
المسلم ـ خاص:







تقام اليوم الخميس تحت رعاية معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ،  بقاعة ( نيارة ) بمدينة الرياض، ندوة بعنوان: (ماذا يريد الأبناء من الآباء؟)، التي تنظمها مؤسسة المسلم بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وتستمر يوماً واحداً.

 

ويتضمن الحفل برنامجاً يبدأ بعرض مرئي عن موقع المسلم، يلي ذلك آيات عطرات من القرآن الكريم، ثم كلمة الشيخ ناصر بن سليمان العمر المشرف العام على مؤسسة المسلم ورئيس لجنة الإشراف على الندوة، ويتبعها كلمتان واحده للآباء وأخرى للأبناء، تليها كلمة معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بعد ذلك سوف يتم تكريم الجهات الراعية لندوة قبل الجولة في معرض الجهات المشاركة.

 

وتنطلق جلسات الندوة الثلاث عند الساعة الخامسة والنصف عصر اليوم نفسه والتي تتمحور في كل جلسة بمحور، الجلسة الأولى: احتياجات الأبناء ويديرها د. عبدالمحسن السيف – أستاذ التربية بجامعة الملك سعود، وتشتمل على ورقتي عمل، الأولى بعنوان : كيف نفهم أولادنا وتطلعاتهم، ويناقشها د. عبدالله بن سليمان الصالحي – أستاذ علم النفس بجامعة القصيم، والثانية بعنوان : كيف نتعامل مع احتياجات الأولاد، ويقدمها الدكتور علي بن عبدالرحمن الرومي – أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

 

أما الجلسة الثانية، فستبدأ عند الساعة السابعة والربع بمحور ماذا يريد الأبناء؟ بورقة عمل واحدة وعرض مرئي وتعليقين، ويدير هذه الجلسة الدكتور محمد الدويش رئيس مجلس إدارة مؤسسة المربي، وتقدم الدكتورة نورة السعد أستاذ علم الاجتماع بجامعة الملك عبدالعزيز ورقة العمل الوحيدة في هذا المحور بعنوان : لماذا يفشل الآباء في فهم احتياجات الأبناء، فيما سيطرح العرض المرئي استطلاعاً عام لبعض البنين والبنات، يلي ذلك تعليق للأستاذة مريم الثمالي المحاضرة في قسم التربية بجامعة الإمام بن محمد بن سعود الإسلامية .

 

محور الجلسة الثالثة سيكون التعامل مع متطلبات الأبناء حيث سيكون هناك عرضاً مرئياً وتعليقين، ويعرض في هذا المحور رأي للآباء في بعض مايريد الأبناء، فيما سيعلق أولاً الدكتور سعد الشدوخي أستاذ أصول التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وسيكون التعليق الأخير للأستاذة ريم الباني المحاضر بقسم التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وسيدير هذه الجلسة الدكتور خالد العواد عضو مجلس الشورى.