أنت هنا

17 محرم 1431
المسلم/وكالات

أطلقت الشرطة الدنمركية مساء أمس الجمعة النار على رجل صومالي بعد أن حاول اقتحام منزل رسام الكاريكاتير كيرت ويسترغارد، صاحب الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

ولم تكشف الشرطة اسم المهاجم، واكتفت بالإشارة إلى أنه يبلغ من العمر 27 عاماً، وقالت الشرطة: إنه قد قام بتحطيم نافذة منزل الرسام للدخول منها إلى بيته، مستخدماً فأساً كانت بحوزته، إلى جانب سكين، على حد قولها.

وأضافت: إنها علمت بوجود عملية الاقتحام بعد أن أطلق نظام الحماية في منزل ويسترغارد صفارات الإنذار، وتابعت: إنه لدى وصولها إلى موقع الحادث، تعرضت للهجوم من قبل الصومالي، ما اضطرها إلى إطلاق النار على يديه ورجله بهدف السيطرة عليه, على حد وصفها.

وذكرت مصادر استخباراتية دانمركية أن المهاجم على صلة بحركة "الشباب" الصومالية المعارضة، ، دون ان تشير إذا ما كان ويسترغارد في منزله ساعة الهجوم.

إلا أن صحيفة بوليتيكن الدنماركية ذكرت على موقعها على الإنترنت أن فيسترغارد، كان موجودا في منزله الواقع تحت حراسة الشرطة، وأن جرس الإنذار دق عندما حاول الرجل دخول المنزل بمعية شخصين آخرين، قبل أن يعترضهم عناصر الشرطة.

وأفادت وكالة رويترز الدنماركية بأن العشرات من سيارات الشرطة انتشرت في المكان، كما حضر فريق من خبراء المتفجرات تخوفا من احتمال وجود قنبلة.

وكانت صحيفة "جولاند بوستن" الدنمركية قد نشرت عام 2006 رسومات لويسترغارد مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، ما تسبب بموجة مظاهرات صاخبة حول العالم.