أنت هنا

14 جمادى الثانية 1431
المسلم/صحف/وكالات

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن وكالات الاستخبارات الأمريكية خططت لإسقاط صدام حسين عام 2003 ، عبر وسائل منها نشر شريط جنسي مفبرك له، أو اختراق التلفزيون العراقي بإعلان سقوط النظام.

وقالت الصحيفة: إنه " تم التفكير بشريط جنسي لصدام حسين مع طفل بحيث يظهر وأنه قد تم تصويره من زاوية سرية في غرفته، مما سيؤدي إلى صراع بينه وبين أركان نظامه، وأما الطريقة الأخرى فهي اختراق التلفزيون الرسمي بإعلان يقول إن السلطة انتقلت إلى نجله عدي".

وأضافت الصحيفة: إن "القادة الكبار في جهاز الاستخبارات الأمريكية المركزية رفضوا هذه الأفكار"، وتابعت: " لكن هذا لم يمنعهم من تصميم شريط فيديو مزور لزعيم القاعدة أسامة بن لادن وهو يشرب الخمر وحوله مجموعة من الشواذ.. والذي بدوره لم يتم نشره حتى الآن".

من ناحية أخرى, أكد نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستفي بالتزامها وستنسحب من العراق في الموعد المحدد.

وقال بايدن: "سيكون الأمر مؤلماً، وسنشهد تقلبات لكنني أظن أن النتيجة النهائية هي أننا سنتمكن من الوفاء بالتزامنا".

وأشار بايدن إلى أن عدد القوات الأمريكية في العراق سيقلص إلى 50 ألفاً خلال الصيف المقبل، حتى وإن لم ترتسم ملامح حكومة عراقية جديدة.

ورأى أن العراق "فيه الكثير من النفط وفيه كثير من الغاز وفي كل أنحاء البلاد، ويتصور الجميع بأن الحصول على حصة مشروعة من فطيرة أكبر يعتبر صفقة جيدة".