أنت هنا

2 رجب 1431
المسلم- وكالات

قال مسؤولون يمنيون وشهود عيان اليوم الأحد إن مسلحين قتلوا بالرصاص مسؤولا أمنيا كبيرا في جنوب اليمن وإن جنديين لقيا حتفهما خلال إبطالهما مفعول قنبلة قرب معسكر للجيش في الجنوب أيضا.

وقال مسؤول بمحافظة أبين لرويترز إن جلال العثماني المسؤول الأمني الكبير بالمحافظة المضطربة قتل خارج منزله بعد تعرضه لوابل من الرصاص مساء يوم السبت على يد مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم "القاعدة".

وقال حزب الإصلاح المعارض عبر موقعه الإليكتروني "أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال مدير عمليات أمن محافظة أبين السابق جلال العثماني أمام منزله المجاور للمسجد أثناء خروجه لتأدية صلاة العشاء مساء السبت".

ونسب الحزب إلى مصادر لم يسمها قوله "إن ملثمين اثنين يُعتقد أنهما على صلة بالقاعدة أقدما على اغتيال العثماني قبل دخوله المسجد، ثم لاذا بالفرار".

وكان تنظيم "قاعدة جزيرة العرب" الذي يتخذ من اليمن مقرا له أعلن مسؤوليته عن اغتيال عدد من المسؤولين العسكريين أبرزهم سامي طربوش الذي كان مدير عمليات أمن محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

من جهة أخرى أفاد شهود عيان ومسؤولون محليون بأن جنديين قتلا اليوم الأحد عندما انفجرت قنبلة كانا يحاولان إبطال مفعولها خارج بوابة معسكر للجيش بمحافظة الضالع المجاورة.

واتهمت الحكومة اليمنية أمس السبت تنظيم القاعدة بالوقوف وراء عملية تفجير أنبوب النفط الرئيسي في محافظة مأرب شرق البلاد.