أنت هنا

29 رجب 1431
المسلم- وكالات

أقرت قيادة قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" المحتلة لأفغانستان بالمسؤولية عن مقتل ستة مدنيين أفغان وإصابة عدة أشخاص آخرين شرق أفغانستان، معتبرة أن الحادث قتل خطأ. ويأتي ذلك بعد يوم من مقتل خمسة جنود أفغان عن طرق الخطأ في قصف جوي من جانب "الناتو".

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية عن بيان لقوات الناتو جاء فيه إن "فريق تقييم يتكون من ضباط من كل من قوات التحالف والقوات الأفغانية خلص إلى أن المدنيين قتلوا عندما أخطأت قذيفة مدفعية هدفها يوم الخميس في منطقة جاني خيل في إقليم باكتيا"، مشيرا إلى أنه مازال هناك تحقيقا شاملا يجري في الحادثة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية الجنرال محمد ظاهر عظيمي إن الجنود الأفغان الذين قتلوا في الحادث الآخر كانوا يشنون هجوما قبل الفجر ضد من أسماهم بالمتمردين، عندما بدأت طائرات الناتو إطلاق النار عليهم دون سابق إنذار.

وتأتي هذه الحوادث في الوقت الذي تحاول فيها القوات الدولية تجميل صورتها أمام الشعب الأفغاني الذي يدعم الكثيرون منه المقاومة التي تقودها طالبان ضد قوات الاحتلال الدولية.

وتكررت حوادث قصف مدنيين أفغان تقول قوات الناتو إنها تمت عن طريق الخطأ، وهو ما يزيد من غضب الشعب الأفغاني على قوات الاحتلال التي تقودها الناتو.