أنت هنا

22 ذو الحجه 1431
المسلم/موقع البوابة

 توفي إلى رحمة الله عن عمر يناهز 68 عاماً عالم القراءات والتفسير الدكتور عبد العزير أحمد إسماعيل أمس في أحد مستشفيات مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وعمل فضيلة الدكتور عبد العزير أحمد إسماعيل كأستاذ للفقه والتفسير والقراءات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض وكخبير بمركز البحوث التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية .

 

وشارك فضيلته في كتابة التفسير الميسر بالاشتراك مع ثلاثين عالماً من مصر والسعودية والأردن ولكنهم توقفوا عند سورة الأنعام وأكمل الدكتور عبد العزيز تكملة التفسير بمفرده.

 

وذكر في مقدمة إهدائه في أحد النسخ أنه كتبه بدموعه وعرقه ودمه.

 

يذكر أن الراحل من مواليد محافظة قنا جنوب مصر في عام 1942 وحفظ القرآن الكريم قبل أن يكمل عامه التاسع ثم التحق بالمعهد الإبتدائي الأزهري بقنا ، وانتقل إلي القاهرة لتكملة الدراسة الثانوية وكان من أوائل الجمهورية والتحق بكلية اللغة العربية وكان أول الدفعة ، ثم حصل علي الماجستير والدكتوراة في إعراب القرآن الكريم ، ثم التحق بهيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بكلية أصول الدين وكان أول من قام بإنشاء قسم للقراءات بالجامعة بعد أن ساهم في نشر القراءات في المملكة العربية السعودية.