أنت هنا

19 محرم 1432
المسلم/وكالات

أعلنت قطر استعدادها لإجراء مناورات عسكرية مع إيران في الخليج العربي , وذلك خلال زيارة لقادة القطع البحرية التابعة للحرس الثورية للدوحة.

 

ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية عن اللواء حمد العطية رئيس أركان القوات المسلحة القطرية ، استعداد بلاده لإجراء مناورات عسكرية مشتركة مع إيران فى الخليج العربى.

 

وأفادت الوكالة أنه فى اليوم الثالث من زيارة قادة القطع الحربية البحرية للحرس الثورى لقطر أعرب اللواء حمد بن على العطية عن ارتياحه لتنامى العلاقات بين البلدين، وقال: "لحسن الحظ فإن العلاقات بين البلدين الجارين والمسلمين تشهد وتيرة متنامية من خلال اهتمام وتأكيد قادة البلدين، خاصة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى".

 

وأكد رئيس أركان القوات المسلحة القطرية استمرار الزيارات المتبادلة بين المسئولين والقادة العسكريين فى البلدين.

 

وقال: إن قطر على استعداد لتوسيع وتطوير العلاقات الشاملة فى المجالات الدفاعية والعسكرية وتبادل التجارب وإقامة دورات تدريبية ومناورات عسكرية بحرية مشتركة فى منطقة الخليج.

 

من جانبه، نوه قائد المنطقة البحرية الرابعة بالحرس الثورى العميد على رضا ناصرى فى هذا اللقاء بالعلاقات الجيدة بين إيران وقطر، مؤكدا أن بلاده على استعداد تام لتنفيذ مذكرة التفاهم للتعاون الدفاعى والعسكرى والقيام بزيارات متبادلة للوفود العسكرية بين البلدين.

يأتي ذلك رغم الخلافات المتصاعدة بين إيران والإمارات بسبب استمرار احتلال طهران لثلاث جزر إماراتية, كما يأتي في ظل قلق خليجي بشأن القوة العسكرية المتزايدة والجدل المثار حول برنامجها النووي.

 

وكانت زيارات متبادلة شهدتها الفترة الماضية بين قطر وإيران حيث زار أمير قطر طهران في وقت سابق من هذا الشهر بينما زار الرئيس الإيراني الدوحة في سبتمبر الماضي, وقد أكدا خلال هذه الزيارات على ضرورة التعاون الامني والعسكري.