أنت هنا

21 صفر 1432
المسلم/وكالات

أعلن وزير العدل التونسي أن بلاده طلبت من الشرطة الدولية "الإنتربول" المساعدة في اعتقال الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي وأفراد آخرين من الاسرة فروا من تونس.

 

وأضاف الوزير الأزهر القروي الشابي: إن تونس تريد محاكمة بن علي وأقاربه بخصوص الاستيلاء على ممتلكات وتحويل عملات أجنبية الى الخارج.

 

وذكر الوزير أسماء سبعة من أسرة بن علي رهن الاحتجاز في تونس لكنه قال ان عماد الطرابلسي ابن شقيق ليلى الطرابلسي زوجة بن علي وصخر الماطري زوج ابنته فرا الى الخارج.

 

وتابع: إنه جرى أيضا تقديم اسم بلحسن الطرابلسي شقيق ليلى الى الشرطة الدولية.

 

وزاد الشابي: انه ستتم أيضا محاكمة ستة من الحرس الرئاسي الخاص ببن علي - وهم محتجزون حاليا - بينهم علي السرياتي لتامرهم ضد أمن الدولة وتحريضهم الناس على العنف ضد بعضهم بالسلاح.

 

من جهة أخرى, حاول متظاهرون في تونس اقتحام مقر الحكومة احتجاجا على وجود رموز النظام السابق بالحكومة، فيما قامت شرطة مكافحة الشغب باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع .

 

واشارت المصادر الى ان الشرطة اطلقت قنابل مسيلة للدموع قرب مقر الحكومة بالعاصمة التونسية على متظاهرين حاولوا اقتحام حاجز امني يمنعهم من الوصول الى ساحة الحكومة.

 

يأتي ذلك في وقت اكد المتحدث باسم الحكومة التونسية المؤقتة الطيب البكوش ان الحكومة ستعلن اليوم الاربعاء تعديلا وزاريا جديدا يشمل رؤساء البعثات الدبلوماسية .

 

واضاف البكوش ان المشاورات التي بدات الاثنين ، لبحث تركيبة الحكومة "تواصلت الثلاثاء".