أنت هنا

5 جمادى الأول 1432
المسلم/وكالات/صحيفة الوطن البحرينية

أعلن الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى ال خليفة ولي عهد البحرين التزامه بالاصلاح لكنه حذر من انه لا تساهل مع من يحاولون تقسيم المملكة.

 

وقال الشيخ سلمان لتلفزيون البحرين ليل الخميس ان المملكة ملتزمة بالاصلاح لكنه قال ان الاضطرابات عقب اسابيع من المظاهرات تصاعدت الى درجة توجب معها تدخل قوات الامن.

 

واضاف انه في هذه اللحظة الحاسمة من التطورات في البلاد سيتمسك بشدة بمبدأ عدم التساهل مع اي شخص يحاول تقسيم المجتمع البحريني الى نصفين.

 

وفي مارس أعلنت البحرين الاحكام العرفية ونشرت قوات الامن وطلبت تدخل قوات من درع الجزيرة لحماية حدودها .
من جهة أخرى, قررت البحرين إيقاف نشاط جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) وإغلاق مقارها وموقعها الإلكتروني حتى إشعار آخر.

 

وقال النائب العام العسكري بقوة دفاع البحرين إنه تقرر وقف نشاط الجمعية "بناء على أحكام المرسوم الملكي رقم 18 لسنة 2011 بشأن إعلان حالة السلامة الوطنية واستنادًا إلى البندين (8 و9) من المادة الخامسة من هذا المرسوم".

 

وأرجع القرار إلى "ما تضمنه بيانها (الجمعية) المنشور بتاريخ 3 أبريل 2011 من عبارات ماسة بالقوات المسلحة وأخبار كاذبة تثير الفتنة والفرقة بين المواطنين، والتعرض لإجراءات التحقيق المتخذة من قبل النيابة العسكرية في القضايا المتعلقة بإعلان حالة السلامة الوطنية رغم وجود حظر بعدم جواز النشر صادر من النائب العام العسكري".

 

وأشار إلى إلقاء القبض على الأمين العام المساعد لرئيس الجمعية عبد الحميد عبد الرحمن مراد والتحقيق معه بشأن ما ورد في هذا البيان، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

 

إلى ذلك, أعلن وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي عن إيقاف 21 موظفا من الوزارة ممن قاموا بأعمال مخالفة للقانون في الفترة المنصرمة، مؤكدا أنه سيتم إيقاف عدد آخر خلال الفترة القادمة نظرا لاستمرار تدقيق اللجان المختصة في جميع المستندات والصور التي تبين ارتكاب الموظفين هذه المخالفات.

 

وقال الوزير إن لجان تحقيق الوزارة شرعت في التحقيق مع أكثر من 200 موظف تم رصد المخالفات عليهم مدعومة بالمستندات والصور والتسجيلات، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتهاون مع من خالف السلوكيات الوظيفة وأنظمة الخدمة المعمول بها في البحرين ، مؤكدا أن هذه اللجان تعمل بشفافية وحيادية تامة وتتخذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة.

 

وشهدت البحرين مظاهرات شيعية رفعت فيها صور الخميني وخامنئي, واتهمت الحكومة إيران بالتدخل في شؤونها ودعم الشيعة لزعزعة الاستقرار في البلاد.