أنت هنا

18 رمضان 1432
المسلم/وكالات/صحف

في تأكيد جديد على تورط إيران وحلفائها في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري, ذكرت مصادر صحفية أن المتهمين الأربعة باغتيال رفيق الحريري كانوا تلقوا التدريبات اللازمة للقيام بهذه العملية في معسكر "الخميني" بالقرب من العاصمة الدينية الإيرانية "قم".

 

ونقلت صحيفة "دير شبيغل"الألمانية عن مصادر لم تكشف عنها قولها، أن "بحوزة المحكمة الدولية معلومات تشير إلى ارتباط إيران بعملية اغتيال الحريري".

 

وأضافت الصحيفة أن المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري نشرت أخيراً أسماء ومواصفات المتهمين الأربعة وأنها تجري في الوقت الراهن تحقيقات بخصوص ضلوع إيران في هذه العملية"

 

وكان موكب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق تعرض لانفجار في عام 2005 في بيروت، الأمر الذي دفع المجتمع الدولي لإحالة ملف اغتياله إلى المحكمة الدولية والتي قامت بدورها قبل شهر ونصف بتسليم قائمة الاتهام إلى مدعي عام لبنان ونصّت على اعتقال أربعة من أعضاء حزب اللبناني الشيعي كمتهمين رئيسيين.

 

من جهتها,  قالت المحكمة الخاصة بلبنان والمدعومة من الامم المتحدة يوم الاربعاء ان هناك من الادلة ما يكفي لبدء محاكمة حول مقتل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

 

وكانت حكومة لبنان الحالية والموالية لحزب الله قد أكدت أنها فشلت في القبض على المتهمين الاربعة ورجحت هروبهم للخارج.

 

وهدد حزب الله في وقت سابق باتخاذ إجراءات عنيفة في حال تم القبض على أحد من عناصره على خلفية قضية اغتيال الحريري.

 

وقد اعتبر تيار المستقبل الذي يقوده سعد الحريري نجل رفيق الحريري أن تهديدات حزب الله نوع من إملاء الإرادة على الدولة, وفرض الرأي بالقوة.