أنت هنا

26 شوال 1432
المسلم/صحيفة الشرق الأوسط/بوابة الاهرام

ذكرت مصادر مطلعة أنه تم اكتشاف5 من القياديين في حزب الله يتعاملون مع الكيان الصهيوني.

 

 وقالت المصادر إن 4 منهم قيد الاعتقال، بينما تمكن الخامس من الهرب.

 

وأفادت مصادر لبنانية أخرى بأن مسؤولا كبيرا في حزب الله قد اختفى، وسط تضارب في المعلومات عن أسباب الاختفاء، التي ردتها هذه المصادر إلى «الاشتباه في تعامله مع إسرائيل».

 

وقالت المصادر إن القيادي في حزب الله «م.س» اختفى من منزله الواقع في الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأن والديه وزوجته لا يعرفون المكان الذي غادر إليه طوعا، أو اقتيد إليه كرها.

 

وكان موقع «لبنان الآن» ذكر أن «جهاز أمن حزب الله اكتشف عميلا جديدا في صفوف الحزب، وعمد إلى توقيفه في الآونة الأخيرة».

 

 من جهته, نفي حزب الله هذه المعلومات, وجاء ذلك في بيان وزعته العلاقات الإعلامية في حزب الله: 'تنفي العلاقات الإعلامية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن توقيف عناصر جديدة في حزب الله متهمة بالتجسس.

 

وأكد بيان العلاقات الإعلامية أن المدعو 'أبو عبد سليم' الذي ورد اسمه بين المتهمين بالتجسس لحساب المخابرات الصهيونية 'لم يكن مسئولاً في حزب الله في يوم من الأيام'.

 

تجدر الإشارة إلي أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كان أعلن في 24 يونيو الماضي توقيف ثلاثة من عناصر الحزب بينهم اثنان متهمان بالتجسس لصالح جهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية (C.I.A) تم تجنيدهما عبر ضابط أمني في السفارة الأميركية في بيروت، أما الثالث فقد أشار نصر الله إلي أنه موقوف للاشتباه فيه بالتجسس لواحدة من ثلاث جهات: إما المخابرات الأمريكية أو الصهيونية أو مخابرات أوروبية. موضحاً في حينه أن حزب الله يواصل التحقيق مع المشبوه الثالث للتثبت من التهمة الموجهة إليه.