أنت هنا

15 ذو القعدة 1432
المسلم/وكالات/الجزيرة نت

في تسجيل مصور جديد لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري, توعد الولايات المتحدة بـ"هزيمة" ودعا أتباعه إلى عدم إعطائها أي فترة راحة.

 

وذكرت مجموعة "سايت إنتيليجينس" الأمريكية المعنية بمراقبة المواقع الإسلامية في بيان لها أن رسالة الظواهري مدتها 13 دقيقة ونشرت على عدد من المواقع ، مرجحة أن يعود تسجيلها الى شهر اغسطس الماضي .

 

وأكد الظواهري في التسجيل مواصلة العمل تجاه "هزيمة الولايات المتحدة".

 

ودعا أيمن الظواهري الجزائريين إلى أن يقتدوا بالتونسيين والليبيين في إشارة إلى الثورتين اللتين أطاحتا بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي, والعقيد معمر القذافي.

وقال إن التونسيين والليبيين ألقوا "طواغيتهم" في مزبلة التاريخ, وخاطب الجزائريين متسائلا متى "يثورون" هم بدورهم.

وتحدث الظواهري –الذي ظهر في الشريط مرتديا ثوبا أبيض وجالسا على أريكة- عن الوضع في ليبيا, وهنأ الثوار على سيطرتهم على العاصمة طرابلس أواخر أغسطس/الماضي, وحثهم على تبني الشريعة الإسلامية.

وحذر زعيم القاعدة السلطة الجديدة في ليبيا مما سماه مؤامرات الغرب ومن سعيه إلى "سرقة" ما جنوه, قائلا إن الغرب قد يطلب من الليبيين التخلي عن إسلامهم.

وكان الظواهري تولى قيادة تنظيم القاعدة منذ يونيو الماضي خلفا لزعيمها أسامة بن لادن الذي قتل في هجوم أمريكي على مقر إقامته بباكستان في مايو الماضي.

 

وكان تنظيم القاعدة قد اكد مقتل القيادي البارز في التنظيم الأميركي الجنسية اليمني الأصل أنور العولقي وثلاثة من رفاقه في غارة جوية نفذتها طائرات أميركية استهدفت موكبهم مطلع الشهر الحالى في منطقة صحراوية بمحافظة مأرب شرق صنعاء.

 

وتوعد التنظيم في بيان بالثأر لمقتل العولقي ورفاقه قائلاً "إن دم الشيخ وإخوانه لن يذهب سدى، فوراءه أبطال لا ينامون على ضيم, ويأخذون بالثأر قريبا بإذن الله".

 

وجاء في البيان "نؤكد للأمة المجاهدة الثائرة على الظلم استشهاد الشيخ المجاهد البطل أبي عبد الرحمن أنور بن ناصر العولقي إثر قصف بطائرة أميركية هو ورفاقه أبو محسن الماربي وسمير خان وسالم المرواني رحمهم الله جميعا, في منطقة بين مأرب والجوف".

 

وأضاف البيان إن "أميركا قتلت الشيخ أنور -رحمه الله- ولكنها لن تستطيع أن تقتل فكره، بل استشهاد الشيخ حياة جديدة ومتجددة لفكره وأسلوبه".

 

وتابع البيان "لقد فشلت أميركا، فلم تثبت على مبادئها, وانتصر الشيخ الذي عاش على عقيدته ومات عليها".

 

وهاجم البيان خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي وصف فيه مقتل العولقي بأنه انتصار لليمنيين، كما هاجم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي وصفه بالوكيل الأميركيين.

 

وقال البيان إن "علي عبد الله صالح اتخذ الأميركان ربا من دون الله, وهم الذين يدعمونه ويعطونه الشرعية, ويقفون إلى جانبه ثلاثين سنة".

 

وقتل العولقي في غارة جوية استهدفت سيارتين كانتا تسيران على طريق بين مأرب شرق صنعاء والجوف مطلع الشهر الحالي في غارة وقعت على مسافة ثمانية كيلومترات من مدينة خاشف بمحافظة الجوف نفذتها طائرة أميركية بدون طيار.