أنت هنا

23 ذو القعدة 1432
المسلم- وكالات

أعلنت ناشطة حقوقية مغربية أنها "تخلع بيعة" الملك محمد السادس "التي لم أبايعها أصلا"، رافضة الديكتاتورية النظام الذي "يبيع ويشتري ويتآمر على شعبه مع دول أخري تحترم شعوبها و تعتبرها أسياد العالم من أجل الحفاظ على مصالحها".

وفي رسالة نشرتها شبكة "رصد المغربية" التي تبث محتواها على صفحتها بموقع "فيسبوك" الاجتماعي، بدأت مريم الصويني بالتذكير بقصة الشاب بوشتى الشارف الذي اعتقلته السلطات فيما أسمته "قضية إرهاب غامضة"، حيث ترك من ورائه أسرته تصارع الفقر. وتحدثت عن "جريمة تعذيبه واغتصابه بسجن تمارة السري في شهر رمضان"، داعمة ذلك برابط لفيديو يظهر صرخاته من التعذيب.

وقالت مريم إن تلك "الجريمة نفسها تكررت في حق أربعة سجناء في رمضان هذه السنة بسجن تولال مكناس".

واعتبرت أن هذا الشاب فجر قنبلة المعتقلات السرية والاختطافات والتعذيب في عهد الملك محمد السادس، والتي لم يسلم منها "حتى الأطفال والنساء والمسنين".

وتابعت: "بعد هذه المقدمة المتواضعة أعلن أنا مريم الصويني خلع البيعة عنك يا محمد السادس البيعة التي لم أبايعها أصلا، وأقول لك أنه ليس لديك صفات أمير المؤمنين ولا صفة رئيس دولة محترم".

واستطردت بالقول: "أنت حاكم بالسيف والنار وأنا ضد الديكتاتورية وضد نظام يبيع و يشتري و يتآمر على شعبه مع دول أخري تحترم شعوبها وتعتبرها أسياد العالم من أجل الحفاظ على مصالحها".

وتوجهت للشعب المغربي الذي بدا ثورة في 20 فبراير الماضي لكن السلطات المغربية استطاعت احتوائها بحزمة من القرارات والتعديلات الدستورية، وقالت: "بصمتنا طول الوقت ندفع الثمن غاليا بل باهظا من حريتنا وكرامتنا ومواطنتنا، المسلوبين منا بالقوة".