أنت هنا

8 محرم 1433
المسلم- وكالات

أعلن جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد لا يشكل مصدر عدم استقرار لسوريا فقط، "بل يهدد بتأجيج النزاعات الطائفية في المنطقة".

 

 

 

وأضاف بايدن خلال زيارته لتركيا "أنا مقتنع مثل الأتراك، أن الأسد ونظامه هما حاليا مصدر عدم استقرار في سوريا، ويشكلان خطرا كبيرا لتأجيج النزاعات الطائفية ليس في سوريا فقط إنما خارجها أيضا". وقال بايدن "إننا نتطلع إلى توسيع العقوبات الدولية كوسيلة لإحداث تغيير في سوريا".

 

 

 

جاء ذلك فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 23 شخصا قتلوا اليوم السبت بينهم سبعة جنود وعناصر أمن وخمسة عسكريين منشقين عن الجيش السوري الذي قتل المئات منذ مارس الماضي.

 

 

 

وقال المرصد السوري إن اشتباكات اندلعت في مدينة إدلب بين قوات الجيش والأمن وعسكريين منشقين قرب مقار المحافظة وفرع الأمن السياسي وقيادة الشرطة.

 

 

 

وأضاف أنه "تأكد سقوط سبعة قتلى في صفوف الجيش والأمن النظامي بينهم ضابط في الجيش النظامي وسقوط ثلاثة ضحايا مدنيين وخمسة من المنشقين". وفي طفس بمحافظة درعا نفذت القوات السورية حملة مداهمات السبت في الحي الشمالي "اسفرت عن استشهاد مواطن واصابة خمسة بجراح احدهم بحالة حرجة" بحسب المرصد.

 

 

 

وتحدث المرصد عن "استشهاد مواطن في حي جوبر في مدينة حمص اثر اطلاق الرصاص عليه خلال اقتحام منزله من قبل قوات الامن"، وذلك بعيد "استشهاد مواطنين اثنين باطلاق رصاص بحي بابا عمرو واثنين اخرين في مدينة الرستن اثر اطلاق رصاص من قبل قناصة".

 

 

 

وفي محافظة ادلب ايضا، "استشهد مواطنان اثنان واصيب تسعة بجروح اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن على متظاهرين في مدينة اريحا".