أنت هنا

24 محرم 1433
المسلم/صحيفة الشرق الأوسط

واصل المتمردون الحوثيون الشيعة في اليمن قصف منطقة دماج بمحافظة صعدة التي يقطنها السلفيون مما أدى إلى سقوط المزيد من القتلى في أوساط المدنيين. 

 

وقالت مصادر مطلعة في صعدة إن الطفل الزبير الغميري، البالغ من العمر 10 سنوات، قتل في تجدد قصف جماعة الحوثي لمنطق دماج التي تقطنها الجماعة السلفية في اليمن.

 

 واضافت المصادر إن والدة الطفل وشقيقته في حال خطرة، إضافة إلى سقوط الكثير من الجرحى من المدنيين.

 

 وتابعت المصادر أن قناصة من أنصار عبد الملك الحوثي ينتشرون في المنطقة، وأنهم قاموا بقنص طالب بعد صلاة ظهر أمس وأيضا امرأة مسنة، وإلى أن حالتيهما خطيرتان.

 

ويسيطر الحوثيون على محافظة صعدة منذ اندلاع الثورة المطالبة بالإطاحة بنظام صالح.

 

  وقد فشلت مساعي قامت بها القوى السياسية في المعارضة في ثني الحوثيين عن استمرار الهجوم على المنطقة.

 

ويحاصر الحوثيون منطقة دماج منذ أشهر حيث يواجه 3 آلاف من سكان المنطقة الموت جوعا نتيجة للحصار.

 

من جهة أخرى, حذرت الأمم المتحدة من ارتفاع عدد المتضررين من جراء الأزمة السياسية التي يشهدها اليمن في عام 2012 محذرة من أن يتحول اليمن إلى " صومال آخر".

 

وذكرت اللجنة المشتركة لهيئات الامم المتحدة ومنظمات انسانية عاملة في اليمن أن "نحو اربعة ملايين نسمة سيتضررون من جراء الازمة في اليمن في 2012 وسيحتاجون مساعدات انسانية عاجلة".

 

وقال ينز تويبرغ-فرانزن منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في اليمن إنه "رغم التطورات السياسية البارزة في اليمن ستواصل الحاجات الانسانية تدهورها خلال الشهور الـ12 القادمة".

 

وقال نفيد حسين ممثل المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة ان "اليمن تتحول إلى صومال آخر" مضيفا "بات الصومال أحد أكبر البلاد التي تصدر لاجئين ولا نريد ان يتكرر الأمر في اليمن".

 

وأوضح أن "اليمنيين أحرزوا تقدما على الصعيد السياسي. لكننا قلقون بشكل خاص حيال الوضع الانساني الذي يوشك على وقوع كارثة" محذرا من ان "الملايين يشرفون على المجاعة".