أنت هنا

26 محرم 1433
المسلم/ الرياض

وزَّعت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي مؤخراً 420 طناً من التمور في 36 مخيماً ومستشفى، استفاد منها 279900 نازح ونازحة في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال.

 

وأفاد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا بأن الهيئة من خلال وفدها في الصومال والعاملين بمكاتبها في (مقديشو) و(جيبوتي) و(هرجيسا) تمكنت من أن تصل إلى تلك المخيمات رغم بُعدها عن بعضها بعضاً، وتفقدت أحوال القاطنين فيها من النازحين، ووزعت عليهم هذه المساعدات.

 

من جهة أخرى قدمت هيئة الإغاثة دعماً لتوسعة مشروعي مدرستي موستار وترافينك بجمهورية البوسنة والهرسك وذلك بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية وذلك في إطار مساهمتها في توفير فرص التعليم الثانوي والدراسات الإسلامية لأكثر من 1000طالب وطالبة من أبناء وبنات الفقراء هناك.
وقال الأمين العام للهيئة الدكتورعدنان بن خليل باشا، إن هذا المشروع التربوي كان يضم 440 طالباً وطالبة وارتفع هذا العدد بعد التوسعة إلى 800 طالب وطالبة نصفهم من البنين والنصف الآخر من البنات.

 

وأضاف: إن هذا المشروع وبعد الدعم الذي قدمته الهيئة أصبح يضم فصولاً دراسية جديدة وسكناً للطالبات فبلغت المساحة الكلية لمدرسة البنين (2،400) متر مربع بينما وصل حجم مدرسة البنات (874) متراً مربعاً.