أنت هنا

29 صفر 1433
المسلم/بوابة الاهرام

أصر عدد من النواب السلفيين في البرلمان المصري الذي عقد أولى جلساته اليوم على تعديل اليمين والخروج لأداء صلاة الظهر في موعدها بعد تجاهل رئيس الجلسة طلب وقفها.

 

وأضاف النواب السلفيون جملة "بما لا يخالف شرع الله" لليمين الذي ينص على احترام الدستور والقانون.

 

 يشار إلى أن القانون والدستور حتى الآن فيهما بعض النصوص المخالفة للشريعة في انتظار تشكيل لجنة لتعديلهما بعد الثورة.
من جهة أخرى تظاهر عدد من السلفيين امام مجلس الشعب من ناحية وزارة الداخلية , وذلك للإعراب عن عدة مطالب رفعوها .

 

وطالب المتظاهرون أعضاء البرلمان , بالسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية , حيث رددوا هتافات " شريعة حرية عدالة اجتماعية " , " يا نواب خافو الله .. الشريعة حق الله " , ورافعو لافتات مكتوب عليها " إن الحكم إلا لله " , " يا نواب الشعب الإسلاميين لن نقبل منك سوى الشريعة الإسلامية .

 

إلى ذلك, أكد الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية أن أنصار الدعوة سيتواجدون يوم ‏25‏ يناير في ميدان التحرير‏,‏ وجميع الميادين بالمحافظات لمنع الفوضي‏,‏ والتدمير‏,‏والتخريب وحماية المنشآت العامة مع المشاركة في الاحتفال بالمناسبة بأسلوب راق حفاظا علي سلمية الثورة.

 

وأوضح برهامي ان السلفيين دخلوا معترك العمل السياسي الذي كانوا يمتنعون عنه لأنهم لم يقبلوا ان يقولوا باطلا, وكانت المفاسد أكثر من المصالح في هذا الوقت ومن يتساءل عن الثبات علي المبدأ فنقول أن الثابت علي المبدأ هو أن تظل عقيدتنا وعباداتنا وأخلاقنا ومعاملاتنا ونظم حياتنا علي شرع الله, موضحا أن الفتوي تتغير بتغير الحال, كالطبيب الذي يغير الدواء حسب حالة المريض.