أنت هنا

5 ربيع الأول 1433
المسلم/وكالات/بوابة الاهرام

تشهد ليبيا بعد زوال نظام العقيد معمر القذافي ازدهارا في عمل ورش ترميم المصاحف ، بعد أن كانت أجهزة الأمن الليبية تخضع مثل هذه الورش للمراقبة وتعد تقارير عن أنشطتها والمترددين عليها.

 

وتتولى هذه الورش ترميم وإعادة تجليد المصاحف الموجودة في المساجد الأهلية بالمجان، كما تدرب الأطفال والفتيات على عملية ترميم الكتب و إعادتها إلى الحياة في حلة أبهى.

 

وكان نظام القذافي شديد الارتياب في المتدينين، ويعتقد أنهم "متطرفون" أو أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين.

 

من جهة أخرى, قال وزير المواصلات والنقل الليبي يوسف بشير الوحيشي: إن الطائرة الليبية، التي تم اكتشاف جسم غريب داخل دورة مياهها الخلفية بمطار القاهرة الدولي، عادت إلى طرابلس ، معلنا عن فتح تحقيق في الحادث.

 

وأوضح الوحيشي في بيان أن التحقيق الذي ستجريه وزارة المواصلات والنقل بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية الليبية ومصلحة الطيران المدني سيتم بما يتماشى مع قانون الطيران المدني الليبي واللوائح وتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني والمنظمات الدولية الأخرى المتخصصة في أمن الطيران.

 

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي أعلنت حالة الطوارئ الأربعاء لتفتيش وفحص ركاب وأمتعة وطائرة الخطوط الليبية المتجهة إلي طرابلس بعد اشتباه قائدها في جسم غريب عثر عليه بداخلها قبل دقائق من إقلاعها وتبين أنها قنبلة غاز، وتم إبطال مفعولها من جانب الخبراء المصريين.