أنت هنا

14 ربيع الأول 1433
المسلم/ سبق/ متابعات

في تطور مباشر لقضية الكاتب حمزة كاشغري المتهم بالتطاول على الذات الإلهية والانتقاص من قدر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم, كشف وزير الثقافة و الإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عن توجيهه بإيقاف كاشغري عن الكتابة في الصحف والمجلات السعودية مع القيام بالإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

جاء ذلك بعد فترة وجيزة من تصاعد موجة الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، ومحاضرات المشايخ وتغريداتهم، ومطالبات الآلاف بمحاكمة ومقاضاة الكاتب على ما بدر منه من تطاول على المولى عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وقال خوجة في تغريدة عبر "تويتر": لقد وجهت بألا يكتب في أي صحيفة أو مجلة سعودية وسنقوم بالإجراء القانوني حيال ذلك"،

 

وأضاف: لقد بكيت وغضبت من أن يتطاول أحد خاصة في بلاد الحرمين على مقام النبوة بكلام لا يليق بمسلمٍ يخاطب سيد الخلق أجمعين"

 

وكان فضيلة الشيخ الدكتور ناصر بن سليمان العمر قد خصص درسه الأسبوعي ليوم أمس الأحد بمسجد خالد بن الوليد في الرياض لمناقشة قضية هذا الكاتب وأمثاله والتحذير من غضب الله تعالى وعذاب يوشك أن ينزله بأمتنا إذا تهاونت في ذلك.

 

وطالب فضيلته بالتصدي لمثل هؤلاء الكتاب ومحاكمتهم أمام القضاء، وإنزال العقاب بهم.

 

وأوصى فضيلته بإرسال "البرقيات لخادم الحرمين وولي عهده"، مذكرا بقول الله تعالى: "فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ أَنجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُواْ بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ".

 

وأضاف: "ننتظر من ولاة الأمر أن نقف الوقفة الجادة أمام هؤلاء المفسدين، هؤلاء هم أصحاب الغلو  من وجه آخر وإثارة الفوضى.. نسأل الله أن يقر أعيننا بإعزاز الدين.