10 رجب 1433
المسلم/متابعات/اليوم السابع

أعلن الداعية الإسلامي المصري عمرو خالد،  عن اعتزامه تأسيس حزب سياسي تحت اسم "مصر المستقبل".

 

 وقال, أنَّ الحزب يقوم على ثلاثة مبادئ أساسية، أولها: الانتماء لمصر وليس لتيار أو لحزب، ويعتمد بشكل أساسي على التنمية انطلاقًا من أن مصر تحتاج لاقتصاد قوي وينطلق من الحرية المسئولة التي تحترم القانون.

 

وأضاف: "ما يُميز الحزب أيضًا عن غيره أنه لم يبدأ من القاهرة إنما يبدأ من القرى والمحافظات، ونشأ في مناخ الربيع العربي ليس وارثًا لإشكاليات العهد الماضي ولا يحمل أعباءه، ويعتمد بشكل أساسي على تمكين الشباب، ويستعين بالكوادر الناجحة في الشركات المختلفة وقطاع الأعمال المختلفة ويبدأ بالبناء التنموي وليس الصراع السياسي".

 

وأفاد بأنَّ الحزب "للحائرين والمترددين الساعين لكيان مؤسسي حزبي، منتشر في المحافظات، عميق، شبابي، وسطي، مصري، يصنع في عناية على نار هادئة حتى يهدي نار المحتارين فبدونه يكون الملايين مشاهدين للأحداث وغير مشاركين فيها".

 

وتابع: "الحزب بمثابة الكيان الثالث القوي، نريد أن يكون لنا حزب سياسي ليس مع أحد من الأطراف الحالية، يعتمد على الشباب فكلّ الشخصيات التي على الساحة كبار تجاوزوا السنّ".

 

وأشار إلى تولِّيه مهام وكيل مؤسسين، أما مهام رئيس الحزب فسيقوم بها من ينتخبه الأعضاء بعد أن يصل عددهم إلى 100 ألف عضو.

 

 

من جهة أخرى, أحال النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، كلا من نجلي الرئيس المخلوعحسني مبارك, علاء وجمال مبارك وحسن هيكل ورجال أعمال آخرين إلى الجنايات بتهمة التلاعب فى البورصة، وصناديق الاستثمار وسداد ديون مصر وخصخصة شركات قطاع الأعمال والتوكيلات الأجنبية، والحصول على عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية فى بعض الشركات.

 

وكانت النيابة قد انتقلت للتحقيق مع نجلى الرئيس السابق فى سجن طره على مدار الشهور الماضية، وواجهت ابنى الرئيس السابق بتقارير خبراء الكسب غير المشروع ولجان الفحص، وما أسفرت عنه المخالفات وأقوال عضو مجلس إدارة شركة "هيرمس"، وشهادة ضباط مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية التى أدانتهما.

 

 

وكشفت مصادر مطلعة عن وقائع جديدة أخرى تمثلت فى تعيين جمال مبارك ممثلا للبنك المركزى المصرى فى مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى، بالإضافة إلى عدد من المخالفات المالية والإدارية.

 

وأضاف المصدر أن النيابة العامة استكملت تحقيقاتها مع ياسر الملوانى الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وبعد مواجهته بالاتهامات المثبتة حاول السفر إلى الإمارات، وفى اللحظات الأخيرة تم إنزاله من على متن الطائرة قبل إقلاعها تنفيذاً لقرار النائب العام بمنعه من السفر، وإحباطاً لمحاولة هروبه.