أنت هنا

7 شوال 1433
المسلم/وكالات

 مع قلة الاسلحة والعتاد التي يتمكن الجيش السوري الحر من الحصول عليها لمواجهة قوات الاسد, اخترع طرقا جديدة من أجل تصنيع القنابل.

 

فقد استطاع الجيش الحر انتاج تشكيلة واسعة من القنابل محلية الصنع والمقذوفات التي يمكن ان يستخدمها المقاتلون في المعارك.

 

ومن هذه الطرق استخدام فناجين القهوة والمخصبات الزراعية في صناعة القنابل, حيث تتكون القنبلة من انبوب معدني اسود مع فنجان قهوة من الخزف مثبت بأعلى الانبوب بسلك. ويستخدم الفنجان كفتيل قنبلة.

 

وفي مجمع مزارع خارج حلب يقوم الجيش الحر بتقطيع ولحام قطع معدنية لصنع قنابل. وفي منزل خارج المجمع شوهدت 12 اسطوانة معدنية جاهزة لتعبئتها بمتفجرات.

 

وقال صانع القنابل أبو غجان وهو يرفع صاروخا معوجا يقول انه عثر عليه في حقل "ما نفعله هو عندما يبدأ الجيش السوري مهاجمة المدينة نتحرك في المكان ونبحث عن صاروخ لم ينفجر. ونحفر ثقبا في الرأس ونخرج مادة تي. ان. تي". مضيفا انه تعلم هذه الحرفة من شبكة الانترنت.

 

وتابع "نعاني من نقص شديد في المادة المتفجرة المناسبة ولذلك فاننا نضع خليطا من المخصبات الزراعية لصنع الباقي".

 

من جهتها,  قالت وكالة انباء البحرية الرسمية في الولايات المتحدة إن البحرية الامريكية قطعت عطلة طاقم إحدى حاملات الطائرات وستعيد أفراده إلى الشرق الاوسط في الأسبوع القادم لمواجهة أي تهديد من إيران.

 

وقال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا للبحارة على متن حاملة الطائرات ستينيس في ميناء سياتل يوم الأربعاء إن هناك حاجة لعودتهم إلى الشرق الأوسط قريبا بعد الموافقة على طلبات من القيادة المركزية الأمريكية بعودة ستينيس للمنطقة.

 

ونقلت وكالة الانباء العسكرية الأمريكية عن بانيتا قوله للبحارة في قاعدة عسكرية على الساحل الغربي الامريكي قبيل انطلاقهم في مهمتهم "من الواضح أن إيران واحدة من تلك التهديدات."

 

وأضاف "ثانيا.. هناك الاضطرابات في سوريا... ونحن بالطبع نتابعها عن كثب أيضا."