أنت هنا

1 محرم 1436
المسلم/متابعات/الدرر الشامية

أمر بشار الأسد بإعدام القادة العسكريين المسؤولين عن سقوط "تل الحارة" الإستراتيجي في ريف درعا خلال معارك مع كتائب الثوار.

 

وصرحت مصادر مطلعة "أن بشار الأسد، أمر بإعدام عدد من ضباطه المسؤولين عن سقوط "تل الحارة" الإستراتيجي بيد الثوار خلال المعارك الأخيرة، وذلك تحت إشراف وزير دفاعه "فهد جاسم الفريج".

 

كما أكدت المصادر على أن الأسد أمر وزير دفاعه "فهد جاسم الفريج، بالتوجه إلى الجبهة الجنوبية الغربية، طالبًا منه ألا يعود إذا لم يسترجع "تل الحارة".

 

وكانت كتائب الثوار قد أعلنوا في بداية الشهر الجاري عن تحرير تل الحارة، ضِمْن معركة "والفجر وليال عشر".

 

من جهة أخرى, حصل مقاتلو الجيش السوري الحر على صواريخ مضادة للطائرات مهربة من الصين بعد أن اشتروها عبر عصابات تجارة أسلحة إفريقية، بعد أن يئسوا من إمدادهم بالسلاح عبر "الدول الصديقة" لقتال نظام بشار الأسد، وذلك بحسب ما أظهرت صور تسربت لأول مرة ونشرتها صحيفة بريطانية.

 

وتأتي الصور التي تكشف وصول الصواريخ الجديدة للمقاتلين السوريين في شمال البلاد بعد أيام قليلة من الخطأ القاتل الذي ارتكبته الولايات المتحدة، عندما ألقت بمساعدات وإمدادات وأسلحة للمقاتلين الأكراد، ليتبين سريعاً أنها وقعت في أيدي مقاتلي "داعش"، فيما لا تزال الدول الغربية ترفض إمداد المقاتلين بالأسلحة اللازمة لحسم معاركهم مع النظام ومع "داعش".