أنت هنا

30 محرم 1436
المسلم/وكالات

توعد القائد العسكري لتنظيم "القاعدة" في اليمن، بتوجيه "ضربة اقوى للحوثيين"، في رسالة مسجلة بثتها مواقع على الإنترنت أمس الجمعة.

 

وقال أمير "تتظيم القاعدة في جزيرة العرب" قاسم الريمي إنه "للحوثيين نقول عليكم ان تستعدوا لأهوال تشيب لها رؤوس الولدان. ما حدث لكم في صنعاء وتعز ما هي الا المبارزة التي تسبق القتال. ستدفعون ثمناً غالياً (...) أتظنون أن جرائمكم ستمر من دون حساب وعقاب، انتم هدفنا اليوم (...) وخروجك من سراديقك هو خير عون لنا عليك".

 

ونفذت القاعدة هجمات عدة استهدفت الحوثيين، اوقع احدها نحو خمسين قتيلاً في 9 (اكتوبر) في صنعاء. وهدد التنظيم في 24 (سبتمبر) الحوثيين  بحرب شاملة، بعد ثلاثة ايام من دخولهم الى صنعاء.

 

في نفس الوقت وصف تنظيم القاعدة- فرع اليمن إعلان تنظيم "داعش" الخلافة على أراضي يسيطر عليها في سوريا والعراق، بمثابة "دق إسفين" بين الجماعات الجهادية.

 

وانتقد الزعيم الروحي لتنظيم القاعدة في اليمن حارث النظاري في بيان منشور على أحد حسابات التنظيم في الانترنت الجمعة سعي تنظيم "الدولة" وبـ"قوة لتوسيع منطقة نفوذه".

 

وقال النظاري إن مثل هذه النوايا التوسعية لـ "داعش" هي "دق إسفين" بين الجماعات الجهادية، في إشارة إلى دعوة زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي الأخيرة لأنصاره بتفجير "براكين الجهاد في كل مكان".

 

وأضاف النظاري إن تنظيم "داعش" يجب أن يلجأ "للمشاورة" مع الجماعات الأخرى.