أنت هنا

30 محرم 1436
المسلم ــ الهيئة نت

أكدت هيئة علماء المسلمين في العراق ان جرائم الاختطاف والقتل على الهوية التي تقترفها القوات الحكومية وميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي ضد المواطنين الابرياء تعكس الصورة الحقيقية لعصابات الجريمة المنظمة في العراق.

 واوضحت الهيئة في بيان لها اليوم السبت ان تلك القوات المسعورة وميليشياتها الدموية اقدمت أمس الجمعة على قتل الشيخ (داود سليمان حميد) أحد الدعاة المعروفين بالزهد في قضاء (بيجي) بمحافظة صلاح الدين .

ولفتت الهيئة، الانتباه الى ان هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مسلسل الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان التي تشهدها المناطق التابعة لقضاء بيجي والمتمثلة بعمليات الخطف والقتل وسرقة المنازل وحرقها ومساومة الأهالي على دفع مبالغ طائلة مقابل إطلاق سراح أبنائهم أو المحافظة على منازلهم.

وخلصت هيئة علماء المسلمين في ختام بيانها الى القول إن هذه الجرائم التي لم تعد غريبة على سلوكيات الحكومة الحالية وقادة الميليشيات والجهات الداعمة لها، باتت وصمة عار على جبين العالم الذي لم يحرك ساكنا ازاءها .. رافعة أكف الضراعة الى الله العلي القدير أن يتغمد الشيخ الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر الجميل وأن ينتقم من قاتليه.

وفيما يأتي نص البيان:

بيان رقم (1035)
المتعلق بقتل الشيخ داود سليمان حميد

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
    فقد قتلت قوات الجيش الحكومي وميليشيات ما يسمى بالحشد الشعبي أمس الجمعة 21/11/2014 الشيخ (داود سليمان حميد) أحد الدعاة المعروفين بالزهد بقضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

    وتأتي هذه الجريمة ضمن مسلسل انتهاكات وجرائم القوات الحكومية وميليشيات ما يسمى بالحشد الشعبي الوحشية في المناطق التابعة لقضاء بيجي تمثلت بعمليات خطف وقتل وسرقة منازل المواطنين وحرقها ومساومة الأهالي على مبالغ طائلة من أجل إطلاق سراح أبنائهم أو المحافظة على منازلهم.

    إن هيئة علماء المسلمين إذ تدين هذه الجرائم التي لم تعد غريبة على سلوكيات مرتكبيها، وتعكس الصورة الحقيقية لعصابات الجريمة المنظمة في العراق؛ وباتت وصمة عار بجبين العالم الساكت عليها؛ فإنها تحمل الحكومة الحالية وقادة الميليشيات والجهات الداعمة لها المسؤولية الكاملة عنها، وتسأل الله تعالى أن يرحم الشيخ الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر الجميل وينتقم من قاتليه، إنه سميع مجيب.

  الأمانة العامة
29 محرم/ 1436هـ
22/11/2014م