أنت هنا

29 رمضان 1436
المسلم/وكالات

يقف 29 متهما أمام القضاء الكويتي بينهم خمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين في قضية الهجوم على مسجد شيعي الشهر الماضي.

 

فقد وجهت النيابة العامة في الكويت أمس الثلاثاء تهما إلى 29 شخصا على خلفية الارتباط بالهجوم الذي استهدف الشهر الماضي مسجدا شيعيا في العاصمة الكويتية وأسفر عن 26 قتيلا وأكثر من مئتي جريح.

 

وجاء في بيان للنيابة العامة، أن تهما وجهت إلى 29 شخصا بينهم سبع نساء، فيما لم توجه أي تهمة لمنفذ الهجوم ، وهو سعودي، لكونه قتل.

 

وذكر بيان النيابة العامة أن من بين المتهمين سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من عديمي الجنسية أو "البدون"، إضافة إلى شخص إضافي هارب لم تحدد جنسيته.

من جهة أخرى, التقى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عدداً من شخصيات المعارضة الكويتية، في حدث نادر يشير إلى توقعات عن قرب التوصل لحل الأزمة السياسية الداخلية التي تعصف بالبلاد منذ العام 2012.

 

وحضر اللقاء، عدد من نواب مجلس الأمة السابقين، المعروفين بأعضاء المجلس المبطل، الذي تسبب حله وإجراء انتخابات جديدة وفق قانون انتخاب جديد في العام 2012 في دخول البلد الخليجي بأزمة سياسية مازالت مستمرة منذ ذلك التاريخ.

 

وقالت تقارير محلية، إن أعضاء مجلس الأمة المبطل، أو ما يعرف باسم كتلة الأغلبية، هم من طلبوا لقاء أمير البلاد بصفتهم الشخصية، كما تقدموا بطلب آخر للقاء ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وقد قوبل طلبهم بالموافقة أيضاً.

إضافة تعليق

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
3 + 16 =