أنت هنا

17 صفر 1437
المسلم ــ متابعات

اعلنت وزارة الخارجية السعودية عن تعرض طالبة سعودية للطعن اليوم الاحد في ولاية نيوجيرسي شرقي الولايات المتحدة الامريكية.

واكد بيان نشرته الخارجية السعودية ان قنصلية المملكة العربية السعودية في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية والملحقية الثقافية السعودية في واشنطن توضحان بأن طالبة سعودية تدرس على حسابها الخاص في مدينة (هاكنساك) بولاية نيو جيرسي، تعرضت للطعن - دون نزع حجابها كما اشيع اعلاميا ـ من قبل شخصين في محطة للحافلات، وتؤكد القنصلية والملحقية ان الطالبة نقلت الى طوارئ المستشفى المحلي بالاسعاف فور وقوع الحادثة، اذ تلقت العلاج اللازم وغادرت المستشفى.

كما لفت البيان الى ان فريقا من القنصلية والملحقية زار الطالبة في منزلها ووقف على وضعها ميدانيا، كما تم تكليف فريق محاماة يتابع وضع الطالبة القانوني مع الشرطة المحلية، تمهيدا لتقديم المعتدين الى العدالة.

 كانت الطالبة قد تعرضت للطعن في البطن، واتهامات بـ"الإرهاب" ونزع حجابها من قبل عصابة داخل جامعة SDSU بمدينة هاكنساك.

وأكدت الفتاة السعودية التي طلبت طلبت عدم الكشف عن هويتها، في وقت سابق أن مجموعة من الأشخاص كانوا على متن سيارة تحرشوا بها وأسمعوها كلاما بذيئا وعبارات اتهام بـ"الإرهاب" أثناء سيرها داخل منطقة الجامعة، ثم قام أحدهم بهتك حجابها وطعنها في منطقة البطن قبل أن يلوذوا جميعا بالفرار.

وأوضحت أنها بحالة جيدة وأن الطعنة لم تؤد إلى أضرار كبيرة رغم عمقها، وتم نقلها على الفور إلى المستشفى، فيما لا يزال البحث عن الجناة مستمرا.

وفي رد فعل سريع على الحادث نظمت مجموعة من الطلاب المسلمين الدارسين في الجامعة وقفة احتجاجية، أعلنوا فيها تضامنهم مع الطالبة.

يذكر أن معلومات تشير إلى أن الطلاب السعوديين في أمريكا يواجهون الكثير من المضايقات وصلت إلى القتل والسلب، وزادت بشكل ملحوظ عقب هجمات باريس الأخيرة، والتي قتل فيها 130 شخصا.