أنت هنا

18 شوال 1437
المسلم ــ متابعات

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم السبت،  إن "دوافع هجوم ميونخ غير معروفة بعد"، مشيرة إلى أن الشرطة تواصل تحقيقاتها لمعرفة أسباب الحادث ودوافعه.

ولفتت ميركل في مؤتمر صحفي إلى أن وزير الداخلية الألماني يخطر الحكومة بالتحقيقات بشأن هجوم المسلح في مدينة ميونيخ.

كما عبرت ميركل عن تعازيها لأقارب القتلى، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

 

 

وأضافت ميركل: " تشعر قلوبنا بالحزن الشديد، تجاه أولئك الأشخاص الذين لن يعودوا إلى عوائلهم بعد الآن، أقدم التعازي شخصيا ونيابة عن كل الشعب في ألمانيا إلى الآباء والأطفال، وأقول – نحن نقاسمكم آلامكم".

 

كما دعت المستشارة الألمانية  مجلس الأمن الألماني إلى اجتماع اليوم السبت، وذلك بعد الهجمات الثلاث التي شهدتها مدينة ميونج جنوبي ألمانيا يوم أمس الجمعة وأدت إلى مقتل 10 أشخاص وجرح آخرين.

وقلت AFP  عن المستشارة الألمانية قولها إنه غير واضح حتى الآن ما إذا كان الهجوم عملاً إرهابياً، والحادث فظ غير إنساني.

 

من جهتها، أكدت الشرطة الألمانية أن منفذ الهجوم غير مرتبط بـ"داعش" وهو يعاني من اكتئاب ما يرجح أنه مختل عقليا.

وقال المدعى العام في ولاية بافاريا توماس شتاينكراوس- كوخ، في مؤتمر صحفي، إن "منفذ الهجوم خضع لعلاج نفسي من الاكتئاب"، مشددا على عدم ارتباطه بأي أفكار سياسية.

وتابع أن المهاجم الألماني ذي الأصول الإيرانية البالغ من العمر 18 عاما لا يملك سجلا إجراميا، ونفذ عمليته بشكل منفرد دون أن يترك أي رسالة قبل انتحاره.

 

يذكر أن مدينة ميونيخ الألمانية شهدت الجمعة ، هجوما مسلحا على أحد مراكزها التجارية، أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 27 آخرين بينهم 7 مراهقين كلهم مواطنون، وانتحار منفذ الهجوم.