أنت هنا

26 ذو القعدة 1437
المسلم ــ وكالات

كشف نائب رئيس الوزراء الأردني للشؤون الاقتصادية، جواد العناني، عن ان بلاه تنظر إلى الغاز "الإسرائيلي" كأحد خيارات الطاقة قليلة الكلفة على بلاده، لقربه جغرافيا.

 

وأضاف العناني في تصريحات نقلتها عنه وكالة "ألأناضول"، "الغاز الإسرائيلي، إنه أحد البدائل التي ندرسها وهو أقلها كلفة علينا.. أريد النظر اليه، ولكن هل سألتزم به أم لا، فهذا يعتمد على نتيجة التفاوض التي ما تزال بين مد وجزر حسب الظروف السياسية وحسب الأحوال".

وأردف العناني الذي يشغل منصب وزير الصناعة والتجارة والتموين، "بنينا ميناءين لاستيراد الغاز في العقبة (جنوب) ونأتي به من دول كثيرة منها مصر.. لكن حتى تأتي به من مسافات بعيدة فهو يتطلب التكثيف ومن ثم إعادته إلى حالة الغاز وهما عمليتان مكلفتان تضافان لكلفة النقل".

من جهة أخرى، وصف الوزير مستقبل الاقتصاد العربي في ظل الظروف والأزمات التي تمر بها المنطقة، بـ "الغامض في الوقت الحاضر، لذلك فإن أي تطورات اقتصادية ستكون متأثرة بالنتائج السياسية في المنطقة العربية".

 

 

وكانت مسيرات قد خرجت خرجت خلال العامين الماضيين، في العاصمة عمان، ترفض أية مفاوضات أردنية لاستيراد الغاز "الإسرائيلي" من الحقول الواقعة قبالة سواحل البحر المتوسط، لتلبية حاجة الطلب المحلي.