أنت هنا

3 محرم 1438
المسلم - متابعات

افتتحت الكويت اليوم الثلاثاء، أول كلية جوية يتم إنشاؤها في البلاد، وذلك في قاعدة علي السالم الجوية، شمال غربي العاصمة.

 

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الكويتي، خالد جراح الصباح، خلال الافتتاح : إن "كلية أحمد الجابر الجوية"، مركز يضاف إلى كلية "علي الصباح العسكرية"، والكليات والمدارس الأخرى الموجودة في البلاد.

 

وبحسب وكالة الأناضول، فقد أكد الصباح أن "الطيارين عملة نادرة، وتدريبهم مكلف خارج الكويت"، لافتاً إلى أن افتتاح الكلية جاء بغرض توفير النفقات الباهظة التي تتحملها الدولة في هذا المجال.

 

وأضاف: "التدريب في أجوائنا وطبيعتها سيأتي على المتدرب بالإيجاب، وليس العكس".

 

وستفتح الكلية أبوابها أيضاً لمنتسبي وزارة الداخلية والحرس الوطني من حيث التدريب والتخريج، بحسب وزير الدفاع، الذي أعرب عن أمله في الحصول على العدد المطلوب من الطيارين، موضحاً أنهم "يحتاجون إلى مواصفات خاصة، وفحوصات طبية مكثفة، تختلف عن باقي الطلبة الضباط في التخصصات الأخرى".

 

ومن جانبه قال قائد القوة الجوية الكويتية، اللواء الركن الطيار عبد الله الفودري، في كلمته: إنه "تم الاستعداد لاستقبال العدد المخطط له كدفعة أولى بالكلية الجوية في الوقت المحدد"، لكنه لم يحدد هذا العدد.

 

وتضم الكلية الجديدة أحدث الأجهزة العسكرية العالمية، كما تضم كوادر عالية المستوى لإعداد وتأهيل الضباط بمختلف التخصصات؛ في مجال الطيران، والهندسة، والتخصصات المساندة، وتعتبر دعماً للجاهزية القتالية للقوات الكويتية.

إضافة تعليق

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
1 + 0 =