أنت هنا

1 جمادى الثانية 1438
المسلم/صحيفة الحياة

دعا المركز الوطني للأمن الإلكتروني في المملكة العربية السعودية, لليقظة التامة, محذرا من هجمات جديدة قد تتعرض لها القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك الجمهور.

 

وقال مسؤول في المركز الوطني للأمن الإلكتروني: إن المركز رصد محاولات هجوم إلكتروني تعرضت له جهات حكومية ومحلية عدة، واتخذ عدداً من التدابير الوقائية المناسبة.

 

وأضاف المدير التنفيذي للتطوير الاستراتيجي والتواصل في مركز الأمن الإلكتروني الدكتور عباد العباد: إن المركز يتابع ويرصد ويحذر ويساعد في معالجة التهديدات الإلكترونية المستمرة التي تواجهها المملكة، مؤكداً الحاجة إلى زيادة الوعي ومستوى اليقظة بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك الجمهور.

 

جاء ذلك، خلال إعلان رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، المؤتمر الدولي الثاني للأمن الإلكتروني، الذي تنظمه وزارة الداخلية ممثلة بمركز الأمن الإلكتروني، أمس، في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض.

 

وقال العباد: «إن المؤتمر يهدف إلى تقديم الأدوات الاستراتيجية اللازمة لأصحاب المصلحة لحماية البيانات الحساسة للبنية التحتية والحيوية في السعودية، إضافة إلى منحهم فرصة للقاء كبار موفري الحلول في العالم».

 

وتابع: «التهديدات الإلكترونية في تطورٍّ مستمرٍ، ونحن بحاجة إلى حلول عملية لاحتواء هذه التهديدات، وإلى المعرفة الضرورية لنشر الحلول ومشاركتها بفعالية».