أنت هنا

1 جمادى الثانية 1438
المسلم - متابعات

أطلق الدفاع المدني بمدينة أريحا السورية نداءات استغاثة لتزويدهم بـ"تركسات" وآليات ثقيلة لرفع الأنقاض وإنقاذ عدد من العائلات العالقة تحتها والذي يقدر بـ 5 على الأقل .

 

وتأتي نداءات الاستغاثة بعد أن ارتكبت طائرات النظام النصيري السوري في الساعات الأولى من اليوم الإثنين سلسلة مجازر مروعة في مدينة أريحا جنوب إدلب، حيث قصفت بالغارات الجوية العنيفة المباني السكنية ما أسفر عن تسويتها بالأرض ووجود عائلات بأكملها تحت الأنقاض.

 

 

وذكرت وسائل إعلام محلية : أن 3غارات جوية من قبل روسيا والنظام استهدفت الأحياء السكنية داخل مدينة أريحا، ما أدى لانهيار مبنيين بشكل كامل كل مبنى مؤلف من 5 طوابق بالإضافة إلى انهيار جزء من مبنى ثالث ملاصق لهما .

 

واكدت تلك المصادر أن عدد العائلات العالقة يقدر بـ5، حيث استطاع الدفاع المدني إخراج طفل على قيد الحياة وانتشال 11 جثة حتى الآن وسط نداءات استغاثة لتزويدهم بـ"تركسات" وآليات ثقيلة لرفع الأنقاض في أريحا بالسرعة القصوى.

 

 

وكان الطيران الحربي قد شن أمس الأحد عدة غارات بالصواريخ الفراغية على مدينة اريحا وبلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي , إلى جانب عدة غارات بالصواريخ الفراغية على قريتي ترملا و القصابية، كما تعرض مركز الدفاع المدني في المدينة لاستهداف مباشر، خلف أربع إصابات بين العناصر، وأضرار كبيرة في المركز، إلى جانب استهداف مستودع إغاثي لمنظمة القلب الكبير ، خلف أضرار مادية كبيرة في المستودع، وخسائر كبيرة لمئات السلل الإغاثية المخصصة للمحتاجين في المحافظة، فيما تعرض حي الضبيط في مدينة إدلب لغارات جوية مماثلة دون تسجيل أي إصابات.

 

 

وكانت عدد الضحايا في مدينة أريحا ارتفع إلى 16 مدنياً في حصيلة غير نهائية نتيجة الغارات الجوية العنيفة التي تعرضت لها المدينة ظهيرة يوم السبت .