أنت هنا

2 رمضان 1438
المسلم ــ متابعات

أعلن التلفزيون المصري الرسمي، مساء اليوم الجمعة، أن "القوات الجوية نفذت 6 ضربات مركزة ضد معسكرات تدريب إرهابية بمدينة درنة الليبية".

 

ونقلت وسائل إعلام مصرية رسمية عن مصادر قولها: إن القوات الجوية دمرت بشكل كامل المركز الرئيسي لـ"مجلس شورى مجاهدي درنة".

 

كما أكد مصدر عسكري مصري، في تصريحات لـCNN، أن مقاتلات الجيش المصري استهدفت معسكرات للإرهابيين في شرق ليبيا.

 

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأناضول عن "مصدر مصري مسؤول"، لم تفصح عن هويته، أن القوات الجوية المصرية قصفت، مساء اليوم الجمعة، معسكرات (لم يحدد عددها) لمسلحين في مدينة درنة شمال شرقي ليبيا.

 

وقال المصدر إن "القوات الجوية المصرية نفذت مساء اليوم ضربات جوية ضد مركز شورى مجاهدى درنة في ليبيا"، دون مزيد من التفاصيل.

 

 

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قُتل 28 شخصًا وأصيب 24 آخرون بجروح، في هجوم مسلح استهدف حافلة كانت تقل أقباطاً بمحافظة المنيا، في صعيد مصر، نفذه مسلحون يستقلون 3 سيارات دفع رباعي.

 

واتهم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تنظيم "داعش" الإرهابي بالمسؤولية عن الهجوم، حسبما جاء في كلمة له وجهها للمصريين، وبثها التلفزيون الحكومي، عقب اجتماع أمني مصغر بقصر الاتحادية شرقي العاصمة القاهرة، عقب الهجوم المسلح.

 

وقال السيسي في كلمته: إن "المعسكرات التي خرجت منها والتي يتم التدريب فيها، تم توجيه ضربة قوية جدا لها، ومصر لن تتردد أبدا في توجيه ضربات لمعسكرات الإرهاب في أي مكان... سواء كان ذلك داخل أو خارج مصر... ولن نتردد في حماية شعبنا من الشر وأهله".