أنت هنا

21 رمضان 1438
المسلم - وكالات

أعلن مصدر مسؤول، اليوم الخميس انتهاء العملية الأمنية التي أجرتها القوات الصومالية الخاصة ضد عناصر حركة "الشباب" الذين اقتحموا الليلة البارحة مطعمًا وفندقًا بحي "هذن"، وسط مقديشو.

وقال الناطق باسم وزارة الأمن القومي في الصومال أحمد محمد صباح في مؤتمر صحفي، اليوم : إن "القوات الحكومية الخاصة تمكنت من تصفية 5 من عناصر الشباب المهاجمين، إلى جانب إجلاء عدد كبير من المواطنين بينهم أجانب في الساعات الأولى من صباح اليوم".

وعن الخسائر البشرية حول التفجير، أكد الناطق أن "الهجوم الانتحاري الذي استهدف مطعم بوش هاوس الشهير والفندق المجاور له أسفر عن مقتل 17 شخصًا، بينهم سوري، و5 أشخاص من عائلة واحدة وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة".

وألحق الهجوم الانتحاري الذي أعقبه مواجهات عنيفة استمرت نحو أكثر من 10 ساعات خسائر جسيمة بالموقعين إلى جانب المباني المحيطة بهما".

وسبق أن أعلنت حركة الشباب الصومالية مسؤوليتها عن التفجير، حيث قالت في بيان لها نشر على موقع "صومالي ميمو" المحسوب عليها : إنها "قتلت مسؤولين أمنيين وأجانب"، دون الإفصاح عن عدد القتلى.

وقال البيان : إن عناصر نفذوا العملية الانتحارية "في مطعم كان يرتاده مسؤولون أمنيون وأجانب من كينيا وإثيوبيا". 

ويعد هذا التفجير الأول من نوعه، خلال شهر رمضان، وذلك بعد إطلاق القوات الحكومية عملية أمنية خاصة لضبط الأمن في مقديشو خلال الشهر المبارك.