أنت هنا

27 ذو القعدة 1438
المسلم ــ واس

أعلنت قوات أمن الحج السعودية، اليوم السبت، عن إعادة أكثر من 120 ألفا من المقيمين في المملكة، الذين لا يحملون تصاريح حج، من خلال عده مراكز ضبط أمني هي التنعيم والشميسي القديم والكر والكعكيه والشميسي الجديد إضافة إلى مركز الضبط الأمني في البهيتة.

 

جاء ذلك في التقرير الإحصائي التي أصدرته قوات أمن الحج.

 

وتشترط المملكة العربية السعودية، على المقيمين داخل حدودها للحصول على إذن الحج، مرور خمس سنوات على آخر تصريح لصرف تصريح آخر.

وأبان التقرير الاحصائي الذي صدر بتاريخ 25 /11 /1438 ه أن عدد المركبات التي تم حجزها أكثر من 61600 مركبه حتى تاريخه، وبينت قوات امن الحج انها سترفع وتيرة أدائها في الأيام القادمة باستحداث نقاط أمنية ومرورية على الطرق المتجه لمكة المكرمة.

 

وأكدت القوات، على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين مع رجال الأمن، لتوفير بيئة ملائمة للحجاج النظاميين واستفادتهم من المشاريع والتسهيلات، التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل عام، مشدده على الجميع باهمية الحصول على تصريح الحج قبل المبادرة والسفر الى مكة المكرمة ولالتزام والتقيد بالانظمة المحددة.

 

وأعلنت السعودية، اليوم السبت، أن عدد الحجاج القادمين من الخارج لموسم هذا العام، بلغ حتى نهاية أمس الجمعة 992.879 ألف حاج.

ووصل عدد حجاج بيت الله الحرام العام الماضي، نحو 1.9 مليون حاج، بحسب أرقام رسمية.