أنت هنا

21 ذو الحجه 1438
المسلم ــ وكالات

لقي ثلاثة من عناصر ميليشيا "الحوثي" وصالح الانقلابية في هجوم شنته المقاومة الشعبية اليمنية بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن اليوم.

وأوضحت مصادر ميدانية لموقع "سبتمبر نت " التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن الجيش الوطني اليمني شن هجوماً خاطفاً استهدفوا موقع "المختبي" الذي تتمركز فيه الميليشيا, وقتل ثلاثة كانوا على متنه.

وأكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت عقب هجوم المقاومة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة دون سقوط ضحايا.

وتتكبد الميليشيا الانقلابية بمحافظة البيضاء خسائر يومية في الأرواح والعتاد جراء العمليات الميدانية التي تنفذها المقاومة الشعبية ضد أهداف الميليشيا.
وتمكنت المقاومة الشعبية في اليمن من تنفيذ كمائن ناجحة خلال الثلاثة الأشهر الماضية كبدت الميليشيا عشرات القتلى والجرحى من بينهم قيادات ميدانية، إضافة إلى خسائر العتاد.

 

على صعيد متصل، أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان أن الوضع الصحي والمائي في اليمن أصبح كارثياً.

وأوضح عضو التحالف يوسف أبو راس خلال اجتماع حول حقوق الانسان المتعلقة بالمياه والصرف الصحي عقده مقرر الأمم المتحدة ليو هيلر, أن 15 مليون يمني محرومون من المياه الصالحة للشرب.

وأضاف أن منظومة الصرف الصحي قد توقفت ما أدى إلى انتشار الأمراض المختلفة على رأسها وباء الكوليرا الذي وُصف من قبل المنظمات الدولية بأنه الأسوأ, محملاً الميليشيات الانقلابية المسؤولية عن الأوضاع الصحية الكارثية في صنعاء ومدن أخرى.

 

إضافة تعليق

1 + 0 =