أنت هنا

28 ربيع الأول 1439
المسلم ـ متابعات

قالت مجلة نيوزويك الأميركية إن الرئيس دونالد ترامب "يبدو أنه نجح" في حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، الذي وعد به أثناء حملته الانتخابية ونفذه لاحقًا.

 

وكتبت المجلة تقول إن ترمب بدأ منذ مراسم تنصيبه تنفيذ عدة سياسات في هذا السياق وكان لها نفس النتائج. ومن هذه السياسات: خفض عدد الذين يتم قبولهم عبر برنامج المهاجرين، وحظر دخول رعايا العديد من الدول ذات الأغلبية الإسلامية، وفرض أعباء جديدة على جميع طالبي التأشيرات كجزء من مبادرات التدقيق الشديد.

 

وقالت إنه يبدو أن هذه السياسات قد نجحت في خفض مستوى هجرة المسلمين وسفرهم إلى الولايات المتحدة.

وأشارت إلى انخفاض عدد اللاجئين المسلمين بشكل كبير العام الجاري، بناء على بيانات من وزارة الخارجية الأميركية. فقد انخفض تدفق اللاجئين المسلمين بنسبة 94% خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وأوضحت أن الولايات المتحدة قبلت في 2016 ما يقرب من 45 ألف لاجئ مسلم، مقارنة مع أكثر بقليل من 11 ألفا في 2017.

وأضافت أن الإدارة الأميركية خفضت تدفقات اللاجئين بشكل عام، لكن حصة المسلمين انخفضت بشكل كبير جدا من 50% في يناير/كانون الثاني من العام الجاري إلى أقل من 10% في نوفمبر الماضي.

وعرضت المجلة رسوما بيانية توضح مدى انخفاض معدل قبول طالبي تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة من مهاجرين ولاجئين من المسلمين وغير المسلمين للعام الجاري، سواء من طالبي الإقامة الدائمة أو المؤقتة.