أنت هنا

5 رجب 1424
بومباي - وكالات


أعلنت الشرطة الهندية اليوم الاثنين، أنها ألقت القبض على ثلاثة مشتبه بهم على خلفية الانفجار الذي وقع في مدينة بومباي مؤخراً، والذي أدى إلى مقتل 52 شخص على الأقل.

وقال المدعي العام للشرطة الهندية (ر.روت) اليوم، إن الشرطة الهندية اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم، وهم رجلين وامرأة، على خلفية الانفجار، وسيقدمان للمحاكمة في وقت لاحق من اليوم الاثنين.
مضيفاً أن المعتقلين متهمين بمؤامرة هجومية، وبامتلاك وحيازة متفجرات بشكل غير قانونين وبغرس المتفجرات في قوس "مدخل الهند" المعلم السياحي على مدخل مدينة بومباي.

ورفض المدعي الهندي روت، إعطاء أسماء المعتقلين الثلاثة، مشيراً إلى أنهم قد يواجهوا أحكاما بالإعدام إذا ما ثبتت الإدانة عليهم.
وأدت التفجيرات في مدينة بومباي في 25 أغسطس المنصرم، إلى إصابة نحو 150 شخصاً في عدة انفجارات وقع إحداها في سوق مكتظ بالناس، وتم عن طريق تفجير سيارتي تاكسي.

وقالت وكالة الأسوشيتد برس أن تقارير الإعلام الهندية كشفت عن أن سيارة التاكسي التي تم تفجيرها في السوق، استؤجرت من قبل رجلين وامرأة لمدة يومين للقيام بجولة سياحية في المدينة.
بينما نقلت عن ضابط شرطة في بومباي قوله، إن مادة (أر دي إكس) المستخدمة في تفجيرات بومباي، يستخدمها في الغالب مجاهدي كشمير.