أنت هنا

5 شوال 1424
ريجا - المسلم


اعتقلت القوات اللاتيفية مساء أمس الجمعة 10 مواطنين باكستانيين في لاتيفيا بتهمة التخطيط لتنفيذ هجوم ضد لاعبي كرة السلة الإسرائيليين الذي كانوا يلعب أمس الجمعة في العاصمة "ريجا" ضمن دوري أوروبا لكرة السلة.

وقالت الأجهزة الأمنية اللاتيفية أن الشرطة اعتقلت الباكستانيين العشرة بتهمة الإعداد لتنفيذ هجوم ضد الفريق الإسرائيلي، وأنه سيحاكمون بتهمة تقديم معلومات غير صحيحة على تأشيرات دخوله إلى البلاد.

وكان الباكستانيون دخلوا لاتفيا على أنهم رياضيين في 15 من نوفمبر الجاري قادمين من أذربيجان، مروراً بموسكو، للمنافسة في بطولة التايكواندو، وقالت الشرطة اللاتيفيا أن أحد هؤلاء الباكستانيين لم يكن رياضياً، ولم يكن من ضمن الفريق، مما أثار شكوكاً لدى الشرطة.

وأضافت صحيفة "هارتيس" الإسرائيلية أن الشرطة في لاتفيا أكدت أنه كان من المقرر أن يغادر الباكستانيين مدينة "ريجا" التي يتواجد فيها الفريق الإسرائيلي، إلى الدانمارك، في نفس الطائرة التي كان من المقرر أن يسافر فيها الفريق الإسرائيلي، والذي كان سيعود إلى إسرائيل عبر كوبنهاغن.

وعلى الرغم من إعلان الشرطة الاتيفية عن هذا المخطط، إلا أن حرس الحدود استبعدوا هذا الأمر، وقالت إن الباكستانيين كانوا يحاولن الدخول إلى الدانمارك، من أجل البحث عن عمل، كمهاجرين غير شرعيين.