أنت هنا

29 شوال 1424
كاليفورنيا - المسلم

ضرب زلزال قوي شدته (6.5) على مقياس "ريختر" السواحل الغربية لوسط ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وجرح العشرات.
وأعلن المسؤولون الأمريكيون اليوم إن الزلزال على شدته، أدى إلى أضرار محدودة، حيث لم يقتل أكثر من شخصين فقط.

وقالت وكالات الأنباء: إن امرأتين لقيتا حتفهما تحت وابل من الركام حينما ضرب الزلزال ساحل وسط كاليفورنيا مما جعل البنايات الشاهقة تتمايل على بعد مئات الأميال من سان فرانسيسكو إلى لوس أنجليس.

وأظهرت صور التليفزيون مشاهد للمباني التي تحطمت وتحولت إلى ركام، فيما كان رجال الإطفاء والإنقاذ يبحثون بين الأنقاض في بلدة "باسو روبلز" التي تقع على بعد حوالي 30 كيلومتراً شرق مركز الزّلزال .

وقالت الأسوشيتد برس: إن ما يقرب من 40 ألف شخص تركوا منازلهم بدون مأوى بعد أن ضرب المنطقة.
وأكدت الوكالة أن محطة طاقة نووية في جوار البلدة نجت من التضرر.
إلا أن المسؤولين قالوا لمحطة سان فرانسيسكو: إن الزلزال أدى إلى حدوث شرخ في غرفة التحكم الرئيسة، إلا أنه لم يتسبب بأضرار أخرى خطيرة.

ونقلت الوكالات عن المسؤولين قولهم: إن المرأتين وعمرهما 55 عاماً و19 عاماً قتلتا حينما انهار مبنى أثري من القرن التاسع عشر في بلدة باسو روبلز.
وأضافوا قولهم: إنه يعتقد أن بلدة سان لويس اوبيسبو كاونتى كانت أكثر الأماكن تضرراً بالزلزال الذي لم يتسبب إجمالاً إلا في أضرار طفيفة.

وقالت الشرطة: إن 46 مبنى لحقت بها أضرار وكثير منها في منطقة وسط المدينة الأثرية التي يرجع تاريخها إلى تسعينات القرن التاسع عشر.
وقالت هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية: إن مركز الزلزال يقع على بعد 11 كيلومتراً من سان سيميون بكاليفورنيا.