أنت هنا

29 شوال 1424
واشنطن – المسلم

أعلنت الولايات المتحدة اليوم أنها تمتلك معلومات موثوقة بأن تنظيم القاعدة يقوم بدراسة طرق تمكنه من اختراق الإجراءات الأمنية المتبعة في حماية الرحلات الجوية الأمريكية.

وأضافت المصادر الأمنية الأمريكية أن هذه المعلومات هي التي دعت الولايات المتحدة لاتخاذ الاحتياطات الأمنية الجديدة والعالية، حيث تشير المعلومات إلى محاولات القاعدة اكتشاف أماكن ونقاط الضعف في الشبكة الأمنية الداخلية لأمريكا من أجل القيام بهجمات ضخمة.

ونقلت وكالة الأسوشيتد برس عن مسؤولين أمنيين في أمريكا قولهم: "إن المعلومات التي لدينا قد جمعت من مصادر مختلفة" مشيراً إلى أن هذه المعلومات كانت خلف رفع مستوى الأمن القومي إلى اللون البرتقالي.

وأضاف المسؤولون: "على سبيل المثال.. فإن المسؤولين الأمريكيين يعملون مع نظرائهم الكنديين والمكسيكيين لاتخاذ إجراءات أمنية معينة ودقيقة، بعد الحصول على معلومات تفيد بأن تنظيم القاعدة قد يتحاشى الإجراءات الأمنية الداخلية في أمريكا، ويقوم باستخدام طائرات قادمة من دول الجوار في رحلات دولية، لتنفيذ هجمات ضد منشآت حيوية أمريكية.

وتقوم جهات أمنية أمريكية بالحصول على معلومات تفصيلية حول كل طائرة قادمة باتجاه أمريكا، ثم يتم رصدها عبر الرادارات والأجهزة الأخرى للتأكد من سلامة وضعها وطيرانها واتجاهها.

وكانت السلطات الأمنية الأمريكية ألغت قانوناً يجيز للمسافرين العابرين بالبقاء في أمريكا مدة "الانتظار" دون الحصول على تأشيرات.