أنت هنا

8 ذو القعدة 1424
هامبورغ - وكالات


كشفت شرطة مدينة هامبورغ الألمانية عن معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال تفجير سيارة مفخخة في مستشفى عسكري ألماني بالمدينة.
وقالت مصادر إعلامية أن التهديد استدعى تعزيز إجراءات الأمن بالمدينة، وحول الموقع المستهدف.

وذكرت الشرطة أن التهديد بالهجوم على مستشفى واندسبيك "خطير للغاية"، ما دفع السلطات إلى إغلاق عدة شوارع بالكامل لاحتياطات أمنية، فضلا عن نشر مائة من رجال الأمن، بينهم خبراء مفرقعات، وفقا لوكالة الأسوشيتد برس.

وقال قائد الشرطة في هامبورغ ، ديرك نوكمان، أن مصدر المعلومات هو "وكالة الاستخبارات الأمريكية"، مؤكدا أن الاستخبارات تشير إلى احتمال تورط جماعة "أنصار الإسلام" في الهجوم المحتمل على المدينة.

وقالت شبكة الـ (CNN) أن جماعة أنصار الإسلام هي جماعة تتمركز في شماال العراق، ويعتقد المسئولون الأمريكيون أنها على صلة بتنظيم القاعدة.

وأضاف نوكمان أن التهديدات تشمل أيضا مؤسسات عسكرية أمريكية في مدينة فرانكفورت. غير أن متحدث باسم شرطة فرانكفورت، وآخر باسم القوات الجوية الأمريكية المتمركزة بأوروبا، نفيا تلقيهما إنذارا بأية تهديديات محتملة.
جدير بالذكر أن خلية في مدينة هامبورغ كانت وراء إرسال ثلاثة ممن قادوا الطائرات المدنية الأمريكية في هجمات الطائرات على واشنطن ونيويورك في 11 سبتمبر/ أيلول 2001.