أنت هنا

9 ذو القعدة 1424
واشنطن - المسلم


اعتقل المسئولون الأمنيون في الولايات المتحدة ليلة أمس طائرة "بوينج 747" تابعة للخطوط الجوية بريطانيّة فور وصولها إلى المطار الدولي لواشنطن.
وبقي الركاب مدة ثلاث ساعات وهم يخضعون للاستجواب من قبل عناصر أمن فيدرالية، دون أن يكشف المسؤولون عن سبب هذه الإجراءات.

ونفلت وكالة رويترز عن ناطقة باسم وكالة الأمن القومي الأمريكية (إف بي آي) أن "المسؤولون الأمنيون في واشنطن استجوبوا جميع ركاب الطائرة البريطانية على متن الرحلة ( بي آيه 223) القادمة من لندن إلى مطار "دوليس" الدولي بواشنطن"
مضيفة أن وكالة الأمن لم تعتقل أي شخص حتى الآن.
إلا أن الناقة لم تبين سبب الإجراءات الأمريكية المربكة هذه.

كما أكدت راتشيل سنبارجر الناطقة بلسان وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن الرحلة القادمة من لندن قد اعتقلت بالكامل، حيث أعطيت أوامر للبقاء على الإسفلت خارج صالة المطار الرئيسية، من أجل استجواب الركاب، قبل السماح لها بالدخول بشكل طبيعي إلى الساحة الداخلية للمطار.

فيما أعلن متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية أن الرحلة "بي آيه 223" والتي تضم نحو 247 راكب، كانت قد غادر مطار هيثروو بلندن بعد ظهر يوم الأربعاء، وهبطت في "دليس" عند الساعة 7:06 مساء بتوقيت شرق أمريكا. مضيفاً أن الإف بي آي الأمريكية طلبت من الطائرة الهبوط خارج الساحة الداخلية، وطلبت من الجميع البقاء في أماكنهم حتى يتم إعطاء أوامر جديدة.!!
وحتى الآن لم يتم الكشف عن السبب الرئيسي الذي دعى وكالة الأمن الأمريكية باتخاذ هذه الإجراءات.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد ألغت ستة رحلات جوية قادمة من باريس إلى لوس أنجلوس، بعد أن حذرت المخابرات الأمريكية المسؤولين الفرنسيين أن قوائم الراكب تتضمن أسماء مريبة.