أنت هنا

22 ذو القعدة 1424
باريس - وكالات


تبدأ الجمعية الوطنية الفرنسية مناقشة مشروع قانون حول منع الرموز الدينية الظاهرة في المدارس الفرنسية الحكومية -ومنها الحجاب الإسلامي- اعتبارا من 3 فبراير القادم.

وصرح جاك بارو رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الاتحاد من اجل أغلبية شعبية أن البرلمان سيبدأ يوم 3 فبراير النقاشات الخاصة بمشروع القانون الذي يستهدف محاربة المظاهر الإسلامية بنشر العلمانية في المدارس الفرنسية العامة.!!!

وكان قد تم إحالة مشروع قانون المحافظة على العلمانية (...) في المدارس الفرنسية إلى مجلس الدولة في الأسبوع الماضي. و من المقرر أن يخضع للنقاش في المجلس الأعلى للتعليم يوم الخميس القادم.
من المقرر أيضا أن يكون مشروع القرار على رأس جدول أعمال مجلس الوزراء خلال أخر جلسة يعقدها في شهر يناير الحالي.

يذكر أن المجلس الأعلى للشعائر الإسلامية طالب بضرورة إشراكه في المناقشات التي ستجرى في البرلمان بشأن مشروع قانون الحفاظ على العلمانية بهدف ضمان عدم صدور قانون ذو صيغة متشددة مع الفتيات اللاتي يتمسكن بارتداء الحجاب في المدارس.

ويطالب دليل أبو بكر رئيس المجلس الأعلى للشعائر الإسلامية بالتوصل لتفسيرات للقانون تتسم بالمرونة في التطبيق للحيلولة دون منع الفتيات المتمسكات بالحجاب من ترك الدراسة أو أستكمال تعليمهن في مدارس خاصة مما يصعب من اندماج المسلمين في المجتمع الفرنسي ويشجع على الطائفية.