أنت هنا

23 ذو القعدة 1424
البرازيل - وكالات


اعتقلت الشرطة البرازيلية طيارا أمريكيا بسبب قيامه "بإشارة فاحشة" (...) عند تصويره في ظل الإجراءات الأمنية الجديدة التي اتخذتها السلطات البرازيلية ضد القادمين الأمريكيين بالتحديد

ونقل تليفزيون (بى بى سى) البريطاني أمس الأربعاء عن مسئولين في الشرطة البرازيلية قولهم أن الطيار الأمريكي الذي يعمل لشركة (أمريكان ايرلينز) اعتقل في مطار ساوباولو وفقا للإجراءات الأمنية الجدية التي تطبق على المواطنين الأمريكيين، مضيفا أن فريق الرحلة المرافق له اعتقل أيضا.

ومن جانبها حاولت مارثا بانتين المتحدثة باسم شركة (أمريكان ايرلينز) تظليل الإعلاميين بالقول إن الطيار لم يعتقل، وإنما " لا يزال هو وفريقه في المطار".!!

وأضافت أن هناك سوء فهم بالنسبة للإجراءات الأمنية الجديدة التي تطبقها البرازيل على القادمين لأراضيها (...) وهناك استفسارات كثيرة بهذا الشأن، مشيرة إلى أنهم يقومون حاليا بالتحقيق في هذا الأمر.

يأتي هذا الحادث في ظل الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين البرازيل والولايات المتحدة التي سببتها الإجراءات الجديدة التي تطبقها الولايات المتحدة ضد القادمين إليها من الدول الأخرى، من أخذ بصمات وتصوير وفتح ملفات أمنية لهم، ما دفع البرازيل للقيام بخطوة مضادة بحق القادمين الأمريكيين بالتحديد إلى الأراضي البرازيلية.