أنت هنا

24 ذو القعدة 1424
لندن - المسلم

فتحت السلطات الأمريكية تحقيقا بشأن مواطن سوداني وصل إلى مطار "هيثرو" في لندن على متن طائرة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية ويحمل في جيبه ذخيرة.

وذكر راديو لندن امس "الخميس" أنه لمن المثير للدهشة أن يستقل شخص طائرة من مطار دالاس حاملا معه ذخيرة بعد أن يخضع وأمتعته لتفتيش مكثف قبل صعوده إلى الطائرة.

وأضاف أن هذه الهفوة من شأنها أن تسبب إرباكا للسلطات الأمريكية التي تمارس ضغوطا على دول أخرى لاتخاذ إجراءات أمنية صارمة في مطاراتها لحماية الطيران المدني.

وكانت شرطة مطار "هيثرو" البريطاني -أكبر مطارات العاصمة البريطانية- قد اعتقلت المواطن السوداني وبحوزته الذخائر عندما كان ينتظر في صالة الترانزيت بالمطار، حيث كان من المقرر للرحلة أن تغادر إلى دبي.

وعثرت السلطات الأمنية على الذخيرة مع الراكب السوداني خلال إجراءات الفحص الأمنية النهائية، في ظل الإجراءات الصارمة التي تتخذها معظم دول العالم بعد التحذيرات التي أطلقتها الولايات المتحدة أواخر العام الماضي.

ولم يتم الكشف إلى الآن عن الدوافع الشخصية التي جعلت الرجل السوداني يحمل معه ذخيرة في الطائرة، وما إذا كان يريد أن يختطف الطائرة أو يهاجم بها مصالح أمريكية.