أنت هنا

4 ذو الحجه 1424
دافوس - وكالات


دعا وزير الخارجية الأردني مروان المعشر أمس الدول العربية إلى إدانة العمليات الاستشهادية الفلسطينية، والتي وصفها "بالانتحارية" ضد الإسرائيليين، كما طالب بتقديم مبادرات السلام العربية "بوضوح وصراحة" إلى الإسرائيليين.!!

وقال المعشر خلال لقاء مع أرباب العمل وقادة العالم: "لم نتخذ علناً وصراحة وبوضوح موقفاً ضد العمليات" الاستشهادية. وأضاف: "لم نقل للمواطن الإسرائيلي العادي أن التفجيرات الانتحارية خاطئة من الناحية الأخلاقية ومن وجهة نظر سياسية".
في دعوة صريحة للقادة العرب إلى إدانة الحق الفلسطيني المشروع والطريقة الوحيدة التي يواجه فيها الفلسطينيين آلات القتل التكنولوجية الإسرائيلية.

وأضافت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم الاثنين بأن وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث شارك في النقاش أيضاً الذي انتقد غياب الدبلوماسية الأميركية لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. واشار شعث إلى أن الرئيس الأميركي جورج بوش لم يذكر الصراع العربي الإسرائيلي في خطابه حول حالة الاتحاد الاسبوع الماضي.

وحضر ما يفوق بقليل ألفي مشارك من كبار أرباب العمل والمسؤولين السياسيين إلى منتجع دافوس للمشاركة في المنتدى الذي استمر خمسة أيام. وتناولت المحادثات هذه السنة العجز في الموازنة الأميركية وتقلبات أسعار الصرف، وهي باتت المشكلات المطروحة اليوم على أوساط الأعمال والسياسة.